النباء اليقين

صنعاء تحتفي بزواج 3300 عريس وعروس

احتفت العاصمة صنعاء اليوم الأربعاء، بزفاف أكثر من 3300 عريسا وعروسا في فعالية احتفالية نظمتها الهيئة العامة للزكاة وحضرها عدد كبير من رجال الدولة.

وفي المهرجان بحضور أعضاء المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي وسلطان السامعي وأحمد الرهوي ، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور ونائب رئيس مجلس الوزراء ونواب رئيس الوزراء لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي والرؤية الوطنية محمود الجنيد وأعضاء من مجالس الوزراء والنواب والشورى وأمين العاصمة وعدد من محافظي المحافظات وشخصيات سياسية ووطنية واجتماعية، أوضح رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان حرص الهيئة على تجسيد معنى التكافل والتراحم الاجتماعي من خلال مهرجان العرس الجماعي الذي أطلقته الهيئة لعدد 3300 عريسا وعروسا ليصل عدد الذين استهدفتهم هيئة الزكاة خلال العامين الماضين إلى ستة آلاف و 500 عريسا وعروسا.
وأشار إلى ما يمثله مهرجان العرس الجماعي من أهمية كونه يأتي ضمن مشروع العفاف وضمن قائمة أولويات هيئة الزكاة في المصارف الشرعية الذي يستهدف الشباب من الفقراء والمساكين والمجاهدين والأسرى وأبناء الشهداء وذوي الاحتياجات الخاصة والمكفوفين وأحفاد بلال، وفي إطار مواجهة الحرب الناعمة التي يحاول الأعداء أن يغزوا الشباب وأبناء المجتمع.
وثمن الشيخ أبو نشطان، دور جال المال والتجار والمزكين التي حققت زكاتهم التكافل الاجتماعي ووصلت إلى مستحقيها كونهم شركاء الهيئة العامة للزكاة في إقامة مثل هذه الأعمال والمشاريع المختلفة التي نفذتها الهيئة في جميع المصارف الثمانية.
ولفت إلى عزم الهيئة العامة للزكاة خلال الأيام القادمة إقامة عدداً من المشاريع العملاقة في كل محافظات الجمهورية.

وألقى السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي كلمة بارك خلالها للعرسان الذين أقيمت هذه المناسبة احتفاءً بعرسهم كما رحب السيد بكل الحاضرين من أعضاء المجلس السياسي الأعلى ومفتي الديار اليمنية وكل الحاضرين.

ولفت السيد إلى أن شعبنا منذ بداية العدوان صمد في ميادين القتال وصمد في كل مجالات الحياة مع أنه يواجه في كل

جبهة يقارع فيها قوى العدوان.. موضحا أن عجلة الحياة تستمر في التحرك في شعبنا الصامد الثابت لأنه استمد ثباته من اعتماده على الله

وأوضح السيد أن العرس الجماعي قدم رسالة للعدوان أنه مهما كان عدوانهم ومهما كانت جرائمهم فإننا مستمرون في مسيرة حياتنا لأننا نعتمد على الله .. كما أنه تعبير من تعبيرات الصمود والثبات ويجسد القيمة العالية والأهمية الكبيرة للتكافل الاجتماعي في الاسلام والذي على رأسه الزكاة التي تعتبر فريضة مهمة من الفرائض الدينية فالمؤمن لا تقبل صلاته إلا إذا أخرج هذا الحق اذا قد لزمه .

وأكد السيد أن الزكاة وما يلحق بها من التعاون والعمل الخير والاحسان هي من أهم البرامج في الاسلام من حيث ما ورد في شانها من توجيهات وما جعل عليها من أجر عظيم وفضل كبير ومن حيث أثرها في واقع الحياة لما تحله من مشاكل وتبلسم من جراحات واستقرار عام وترابط اجتماعي والعديد من الآثار كبيرة المهمة .

وأكد السيد على أهمية العناية بالتكافل الاجتماعي كشعب يمني مسلم لأننا بهويتنا الإيمانية يجب نعطي أهمية لاخراج الزكاة كركن من اركان الاسلام الى مصارفها الشرعية.. لافتا إلى أن هيئة الزكاة تقوم بجهد كبير في العناية بهذا الركن المهم وتصريفه في مصارفه الشرعية .

وقال السيد” يجب مساندة هيئة الزكاة من الدولة والقضاء وكل الجهات المعنية بهذا الأمر، كي تقوم الهيئة بواجبتها.. موضحا أن إخراج الزكاة هو البديل عن الحاجة للمنظمات الأجنبية التي تعمل وفق أجندات خاضعة لتأثير سياسي وأمني والابتزاز الدولي.

كما أكد قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي على أهمية المبادرات المجتمعية في تيسير تكاليف الزواج ووضع سقف معين للمهور ، وحل كثير من التعقيدات وتجاوز الشروط التي لا ضرورة لها مراعاة لظروف الناس حتى يتمكن الشباب والشابات من الزواج وتكوين لبنات جديدة في المجتمع اليمني المؤمن العظيم.

وشدد على ضرورة الانتهاء من بعض الإشكاليات التي تترافق مع الأعراس ومنها إطلاق النار ، والعمل على مساندة هيئة الزكاة من الدولة والقضاء وكل الجهات المعنية بهذا الأمر كي تقوم الهيئة بواجبتها.

وقال إن الأعيرة النارية مكانها في الجبهات وليس في الأعراس لتسقط على رؤوس الناس وهذا الأمر لا يجوز شرعاً ، كما أن إزعاج المجتمع ليلاً في الأعراس والأفراح هو من العادات السيئة التي يجب التخلص منها والتي لا تجوز شرعاً.

مؤكداً على أن إخراج الزكاة هو البديل عن الحاجة للمنظمات الأجنبية التي تعمل وفق أجندات خاضعة لتأثير سياسي وأمني والابتزاز الدولي.. موضحا أن الزكاة ستؤمن التكافل الاجتماعي في كل مجالات الحياة ولها الأثر في الحيلولة دون وقوع المجاعة.. بالإضافة لما يقابل ذلك من جانب الله من انزال البركات والخيرات وسعة الأرزاق.

مشيداً بالجهد الكبير الذي تقوم به هيئة الزكاة في العناية بهذا الركن المهم وتصريفه في مصارفه الشرعية ، منوهاً بأهمية العناية بالتكافل الاجتماعي كشعب يمني مسلم.

وتقدم السيد بالشكر للقائمين على هيئة الزكاة .. مؤكدا أن على الجميع أن يكون سندا لهم .