النباء اليقين

الأطفال و الشباب في مواجهة العدوان

احتفلت يوم أمس جميع المنظمات الحقوقية و العالمية باليوم العالمي لحقوق الطفل متناسين ما يجري للطفل اليمني .

نصت اتفاقية حقوق الطفل على أن لكل طفل حق الحياة و الحرية و الصحة و التعليم و لكن ما يجري في اليمن غير ذلك تماماً فقد بدل العدوان كل تلك المصطلحات و أعطاهم بدلاً من الحياة موت ومن الحرية حصار و من الصحة مرض ووجع و آلآم فقد قتل العدوان منذ بدايتة حتى اليوم أكثر من ألف طفل يمني.

ورداً على كل هذا الاجرام فقد أقام اليوم الأحد الاتحاد العام لأطفال اليمن برعاية رئيس اللجنة الثورية العليا فعالية لإحياء اليوم الوطني للطفولة والشباب بعنوان”الأطفال و الشباب في مواجهة العدوان” في قاعة رئاسة الوزراء بصنعاء.

قدم الأطفال خلال الفعالية فقرات شعرية و انشادية ناشدت بصوت الطفولة اليمنية الأمم المتحدة و كل المنظمات التي تدعي بأنها تحافظ على حقوق الانسان وقف فوري للعدوان و سرعة محاسبة من تورطوا فيه.

وقال “مصطفى منصر” رئيس اتحاد أطفال اليمن لموقع “الهدهد”ان احتفالنا في هذا اليوم يوافق يوم استقالة هادي وعليه فإننا نوصل رسالتنا للعالم بأسرة أن لا شرعيه له علينا ” .

و أضاف”الأطفال و الشباب مثلهم مثل رجال الجيش و بقية الجبهات في الدفاع عن الوطن “.

ومن جانب آخر فقد وجه”نايف القانص” نائب رئيس اللجنة الثورية العليا وزارة الشباب و الرياضة بدعم اتحاد أطفال اليمن ماديا و معنويا و اخراجهم من ما يعانونه من انتهاكات و ضغوط نفسية جراء العدوان لأن الأطفال هم مستقبل الوطن .

و أضاف”ان أطفال اليمن وقفوا ضد العدوان و أوصلوا رسالتهم للعالم بأن هناك في القرن الواحد والعشرين طفوله تنتهك و أنتم تؤيدون ذلك الانتهاك”.