النباء اليقين

إجراءات وهمية لمواجهة كورونا في جنوب اليمن المحتل .. و ظهور حالة واحدة سيطحن عدن عن بكرة أبيها

كشف رئيس تحرير صحيفة عدن الغد فتحي بن لزرق عن وهمية الإجراءات التي أعلنتها حكومة هادي في المحافظات الجنوبية ، وقال بن لزرق في منشور له طفت مناطق عدة وزرت مراكز صحية ومستشفيات حكومية وزرت ما يسمى مركز الحجر الصحي بالبريقة ، ولا توجد أي استعدادات حقيقية لمواجهة تفشي وباء كورونا في عدن ومع أول إعلان رسمي عن اكتشاف حالات كورونا ستٌطحن عدن عن بكرة أبيها ، وحتى اليوم لا توجد أي فرق صحية متخصصة أو مدربة للتعامل مع حالات الإصابة بالوباء .


وحول المحجر الصحي في البريقة غير جاهز بالمطلق ولم يتم تزويده بجهاز تنفس واحد وكل ما حدث هو انه تم اقتحام مستشفى الأمل وتم استخدام أجهزته وهذا في اليومين الأوليين وهي لا تتعدى الآسرة والمكاتب فقط .


وأضاف ” ثالث يوم تعارك الطرفان داخل المحجر بحجة ان كل طرف يريد إدارته وحتى اليوم المحجر لم يتم تجهيزه بالمطلق ومساء أمس وصلت حالة مشتبه بإصابتها وأعيدت من البوابة”.


ولفت إلى أن مستشفى الجمهورية يفتقر إي تجهيزات خاصة بالوباء أو أطباء مختصين للكشف أو أجهزة ويعمل بنفس طاقمه القديم الخاص بالطوارئ وفي حده الأدنى ، ومستشفى الصداقة و22 مايو كذلك ، المراكز الحكومية الصحية (المجمعات) لم يتم دعمها حتى بإبرة واحدة .


وقدربن لزرق حجم الاستعداد (صفر صفر صفر) وكل مايقال للاستهلاك الإعلامي لا أكثر والوعي الشعبي للأسف في حده الأدنى ، وقال أن المستشفيات الخاصة في وادي أخر وتجاهد لأجل إبعاد أي شبهة اكتشاف وباء كورونا لديها وسط غياب أي خبرات أو استعدادات .


مختتماً القول “عدن مقبلة على كارثة لأنها حتى اللحظة بدون محجر ” .

الجنوب اليوم