النباء اليقين

البخيتي: الأمم المتحدة تحاول التوصل الى وقف لاطلاق نار في مأرب وهذا موقفنا

الهدهد / متابعات

أوضح محمد البخيتي عضو المكتب السياسي لانصار الله في حوار مع قناة العالم، ان وقف اطلاق النار بشكل جزئي برعاية اممية ليس حلا .

واشار البخيتي الى ان هنالك محاولة من قبل الامم المتحدة للاتفاق حول وقف اطلاق النار بشكل جزئي في مأرب ولكن بالنسبة لنا نحن مع وقف الحرب بشكل كامل ووقف اطلاق النار في كل الجبهات ورفع الحصار وان مشهد مارب والحديدة يتكرر وكان موقفنا في محادثات السويد واضحا وهو رفع الحصار بشكل كامل لكن دول العدوان والمرتزقة لم يقبلوا الا بوقف اطلاق النار في الحديدة بينما استمرت الحرب في بقية المحافظات ولو قبلوا في تلك الفترة بوقف اطلاق النار في كل الجبهات لما احتاجوا الان بوقف اطلاق النار بشمكل جزئي في محافظة مارب لذلل اكدنا لغريفيث بوقف اطلاق النار في كل الجبهات ورفع الحصار.”

واكد البخيتي ان الامم المتحدة تحاول التوصل الى وقف لاطلاق نار في مأرب لكننا أكدنا للمبعوث الاممي ضرورة وقف شامل للنار و لو كانت الامم المتحدة جادة في حقن دماء اليمنيين لضغطت على قوى العدوان في الحديدة لمنع استمرار الخروقات .

واشار البخيتي الى ان لجنة المصالحة الوطنية حول مأرب تؤكد ضرورة التعامل مع الايرادات النفطية والغازية وهناك مطالب شعبية وعادلة وأي حل عبر الامم المتحدة يجب ان يكون شاملا ونحن مستعدون للحلول الجزئية شريطة ان تكون بمشاركة طرفي الصراع “.

وكانت قد أعلنت القوات اليمنية المشتركة سيطرتها على منطقة صبرين ومساحات واسعة من مناطق المرازيق بين الجوف ومأرب شرقا. وفي هذا الاطار شنت القوات اليمنية هجوما واسعا على مواقع مرتزقة السعودية في حلحلان ومعسكر الماس، وطهرت عشرات التلال والمواقع الاستراتيجية المطلة على الخط الدولي الرابط بين الجوف ومأرب.

وواصل تحالف العدوان السعودي الأمريكي امس السبت، شن غاراته وقصفه على عدد من المحافظات اليمنية مخلفا ضحايا وأضرارا مادية في الممتلكات العامة والخاصة، فيما واصلت قوى العدوان خرقها لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة .