النباء اليقين

فعاليات ومهرجانات تربوية بمدارس مديريات محافظة ذمار، احتفاء بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف

 

استعدادات واسعة ومهرجانات وفعاليات تربوية تشهدها مدارس محافظة ذمار، احتفاءً بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم، تحت شعار ” لبيك يارسول الله”

حيث نظمت مدرستي النجاح ولقمان بسنبان بميفعة عنس مهرجانين طلابيين بمناسبة الذكرى السنوية للمولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم 1441هـ، القيت خلالهما العديد من الكلمات والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة، وصفات وعظمة الرسول الأعظم والمتضمنة الإقتداء به باعتباره القائد والقدوة والمنقذ والمخلص للبشرية كافة من الظلم والطغيان مبينة الصلة الوثيقة بين المؤامرات التي يمر به شعبنا اليمني العظيم والمؤامرات التي مر بها رسولنا الأعظم محمد، صلى الله عليه وعلى آله وسلم.

كما تطرقت الكلمات إلى السيرة العطرة للمصطفى صلوات الله عليه وآله الطيبين الطاهرين، وكيف أسس قواعد الدولة الاسلامية المحمدية المبنية على التسامح والاخاء والصدق والمحبة ونشر نور الاسلام في ارجاء المعمورة بالفتوحات الاسلامية شرقا وغربا.

وفي مديرية ضوران أقام مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية، اليوم بمجمع الوحدة التربوي، مهرجانا ثقافيا إحياء واحتفاء بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وعلى اله افضل الصلاة وازكى التسليم 1441هـ.

وفي المهرجان ألقيت عدد من الكلمات التي تناولت سيرة رسول الله وجهاده وغزواته وحياته، وكيف كان أول المجاهدين المدافعين عن الإسلام منذ بداية الدعوة وحتى إنتقاله إلى الرفيق الأعلى.

كما تخلل المهرجان فقرات وقصائد شعرية معبرة عن هذه المناسبة العظيمة، وما لها من آثر في حياة المسلمين في مشارق الآرض ومغاربها.

وفي مديرية وصاب العالي، أقيمت اليوم بمدرسة الفاروق بالمدنة كبود، فعالية احتفائية بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وتحت شعار (لبيك يارسول الله)، واحتفاء بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف عليه وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم 1441هـ، وبحضور رسمي وشعبي كبير، دشن اليوم الاثنين مكتب التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية عنس إحتفالاته بالمولد النبوي الشريف لهذا العام بإقامة مهرجان ثقافي وخطابي كبير بمدرسة عباصر.

وفي التدشين القيت عدد من الكلمات التى أكدت على اهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، وتوحد جميع المسلمين، ورسول الله هو رسولنا جميعا ويجب أخذ الدروس والعبر من حياته واخلاقه وجهاده صلى الله عليه وعلى اله وسلم، فهو قدوتنا الحسنة في كل أفعاله وأقواله وجهاده دفاعا عن الاسلام والمسلمين من أعداء الأمة.

كما تخلل المهرجان العديد من المشاركات والاناشيد الدينية الخاصة بالمناسبة قدمها كوكبة من طلاب وطالبات مدرسة عباصر.

وفي مديرية الحداء ناقش اجتماع برئاسة الأستاذ سنان البخيتي، لمدراء المدارس بمكتب التربية والتعليم بالمديرية، المهام والأنشطة والفعاليات المختلفة بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفي ذات الفعاليات أقيمت اليوم الاثنين فعالية بمجمع التضامن بالجبجب بمديرية المنار، احتفال بمناسبة قدوم ذكرى المولد النبوي الشريف علي صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم ورفعت الشعارات المعبرة عن المناسبة العظيمة.

وفي ذات السياق نظمت اليوم وقفة احتجاجية بمدرسة الامام علي هجرة معبر مديرية جهران، رفعت خلالها الشعارات المنددة والمستنكرة للحصار الظالم والجرائم التي تمارسها دول العدوان الامريكي الصهيوني السعودي الامارتي الغاشم وحصارها المستمر في ميناء الحديدة ومنع دخول المشتقات النفطية والدوائية والغذائية للشعب اليمني المظلوم.

كما استنكرت الوقفة الصمت المخزي والمخجل تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني المظلوم من حرب إبادة وحصار همجي.

وفي مديرية مغرب عنس أقيمت صباح اليوم عدد من الفعاليات الاحتفائية بقدوم مناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة والتسليم بمدارس الشهيد زيد الموشكي، والإمام علي بالسلفه، وخرابة بني ضبيان، والنهضه بالفجور، ألقيت خلالها العديد من الكلمات التي عبرت في مجملها عن حجم وعظمة المناسبة على صاحبها افضل الصلاة والسلام، والتي تأتي هذا العام وشعبنا يمر بظروف استثنائية تمثلت في التصعيد الهمجي والبربري لقوى العدوان.