النباء اليقين

حديقة العودة.. رسالة جديدة لصمود الفلسطيني على أرضه

أعلنت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار اليوم الاحد افتتاح حديقة العودة شرق مدينة غزة.

ويعتبر الفلسطينيون افتتاح هذه الحديقة رسالة تحدي للاحتلال الإسرائيلي وإثباتًا لحق الفلسطينيين في التوجه لأراضيهم والاستفادة منها.
 
ووفقا للهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة تكتسب المنطقة التي أقيمت عليها حديقة العودة أهمية خاصة، كما باقي المناطق الشرقية للقطاع، كونها تشهد تجمعات المتظاهرين كل يوم الجمعة في إطار مسيرات العودة وكسر الحصار التي بدأت منذ أكثر من 78 أسبوعًا.

وفي السياق، قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين خالد البطش إن “الشعب الفلسطيني في قطاع غزة مصمم على الحياة والعيش الكريم، رغم ما يحيط به من حصار واحتلال وقتل وتجويع”.

وشدد البطش خلال افتتاح الحديقة أن “المعركة مع العدو الصهيوني لن تنتهي إلا باستعادة كامل الحق الفلسطيني المسلوب”. وأضاف :” جئنا اليوم لنزرع زهرات الحياة وأشجارها، ولنثبت للعدو المجرم أننا صامدون وباقون، وأن هذا الشعب العظيم يستطيع أن يقاتل ويزرع ويبني ويحافظ على الحياة رغم كل تقلبات الزمان ورغم جبروت المحتل”.

وأشار إلى أن المسيرات الشعبية شرق غزة تحولت إلى مشروع حياة للشعب الفلسطيني، رغم أن البعض راهن على فشلها.

وقال “اليوم نفتتح حديقة العودة على مقربة من مواقع المحتل كمعلم من معالم البقاء والصمود في وجهه”.

وأوضح البطش أن الهيئة الوطنية لمسيرات العودة ستعقد اجتماعاتها الأسبوعية في مقر خاص داخل الحديقة بمخيم ملكه، لتجدد التزامها باستمرار المسيرات.

وشدد البطش أن هذا المشروع سينتقل إلى كافة المحافظات بالتدريج كلما توفرت الإمكانيات اللازمة، كما جدد التأكيد على استمرار مسيرات العودة دون تراجع حتى استعادة الوحدة وطرد الاحتلال.

 

العهد