النباء اليقين

تسريب رسالة خطيرة من الأمير بن نايف قبل إعفائه من ولاية العهد

كشف موقع سبوتنيك العربي عن تسریب رسالة خطيرة من الأمير محمد بن نايف إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز قبل إعفائه من ولاية العهد.

 

صرح بن نايف في هذه الرسالة: أتشرف بأن أشير إلي أن المملكة العربية السعودية تحولت في ظل السياسة الحكيمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين إلى وجهة عالمية وفقد تحسن موقعها العالمي، لكن لا يخفى عليكم أننا في هذا الظرف العصيب والمنعطف الخطير نواجه مؤامرة خطيرة لابد أن نتنبه لها وأن نتعامل معها بالحكمة وبكل حذر ويتوجب علينا أخذ الأمور بعين الاعتبار وبكل جدية لنتمكن من إفشال هذا المخطط ووأده قبل أن يستفحل ويشكل خطورة علينا.

و قال: هذا وأفيد لمقامكم الكريم أن الإمارات لعبت في هذه الفترة دورًا حاسما لحل الخلافات بیني وبین ولي ولي العهد وحاليا يخطط بن زايد لاستغلال علاقته الوطيدة بالرئيس الأمريكي لوصوله إلى نواياه لكن لابد أن نكون على حذر واستعداد تام لهذا السلوک الإماراتي لكي لا يقودنا إلى أزمة مختلقة يساعدها لوصولها إلي نواياها.

و اضاف في الختام: قد انكشفت لي الخدعة الإماراتية للاستفادة من توسع الخلاف في الديوان الملكي ولا يزال بن زايد مستمر في صب الزيت على النار والاصطياد بالماء العكر. هناك خلافات حقيقية بين المملكة العربية السعودية والبحرین والإمارات العربية المتحدة من جهة، وقطر من جهة أخرى لكن يجب أن نكون حذرين من أن الوضع يتجه نحو التصعيد. الضغائن بين آل زايد وآل ثاني كانت جذرية جدا والحكمة تقتضي أن لا نسمح باستخدامنا ﻛﺄﻟﻌﻮﺑﺔ بيد الإمارات التي تعد استراتيجياتها تجاه العالم العربي معادية ولصالح أمريكا. في الختام أقول إن مصير وطننا وشعبنا هو بين أيدينا، فالعاقل لا يقبل أن تستمر الحال في الوطن على ما هو عليه الآن.

المصدر : موقع سبوتنيك العربي