النباء اليقين

مفهوم الامن القومي العربي عند ال سعود وحكام الخليج ، وماذا قدموا لهذا الامن ؟

عندما انشأ ال سعود تحالف الغدر والعدوان على اليمن تم ذلك تحت مبرر حماية الامن القومي العربي ، وفي الحقيقية لا ندري كيف يفهم حكام الخليج وعلى رأسهم السعودية ودوله الامارات. وقطر. مبادى الامن القومي العربي وماهي العوامل والمخاطر والتأثيرات على هذا الامن واين يبدء جغرافيا الامن القومي العربي واين ينتهي للوطن العربي ،

هذه الدول قامت بتدمير اليمن تحت هذا المبرر ، ولم نعرف علي اي اساس تم الاستناد الى ان الامن القومي العربي مهدد في اليمن. ، فلا توجد قواعد عسكرية فيه للايران او للاي دوله اخرى ، ولا هو تعرض للغزو من الجيش الايراني او اي جيش اخر ، ولا مهدد عروبة اليمن مثلا بشيء.

ومن حق الانسان ان يتسائل. لماذا السعودية وحلفائها اتخذوا من هذا المبرر. ذريعه في غزو اليمن وتدميره وقتل شعبه.،فهل دول الخليج بالذات. تصلح لتكون مخوله بحماية الامن القومي العربي ، وهل عندهم مصداقية في هذا الامر.، وهم مؤهلين ليكونوا امناء على الامن القومي العربي

ويمكن لنا استعراض امثله بسيطة وليس علي سبيل الحصر لسياسة هذه الدول خلال السنين الماضيه ومدى تأثير قراراتهم وسياساتهم على الامن القومي العربي سلبا او ايجابا.

فهل التعاون في تدمير الدولة السورية وجيشها والتدمير الممنهج للبنى التحتيه السوريه، يدخل ضمن نطاق حماية الامن القومي العربي ، فهل استبدال الائتلاف السوري الذي كونوه من عدد من السورين المغتربين والمرتهنين للاجهزه الاستخبارات الغربيه والصهيونية ، مثل عضوا الاتلاف السوري كمال اللبواني والذي يزور اسرائيل باستمرار والذي يدعوا الى تدخل الجيش الاسرائيلي في سوريا واقامة علاقات معهم والتخلي عن الجولان وفلسطين لصالح اسرائيل ، فهل استبدال هولاء بالنظام والقياده السوريه يقوي ويحمي الامن القومي العربي ، او العكس صحيح.

ولقد رأينا كيف تتعاون دول الخليج مع اسرائيل في تدمير سوريا في كل ما تفعله اسرائيل في الجولان والقنيطره ودرعا والقلمون السوري وذلك لدعم عناصر المجموعات التكفيرية الوهابية المدعومه من دول الخليج ايضا

وهل التعاون مع دوله. مثل تركيا في تدمير سوريا ومحاولتها فصل حلب والشمال السوري عن سوريا وتقسيمها من خلال الدعم السخي بالمال والسلاح وكل شيء للمجموعات التكفيريه الوهابيه وايضا مساعدتها في اطماعها في العراق ، هل هذا يقوي الامن القومي العربي .

ولقد رأينا كيف قامت هذه المجموعات المسلحه بالتدمير الممنهج للبنى التحتيه السوريه وكيف قامت بفكفكة المعامل والمصانع في سوريا وبيعها في تركيا، بعد ان كانت الصناعات السوريا تنافس الصناعات التركيه ، وكيف كانت المنتجات السوريه تغطي الاسواق العربيه ، اليس هذالاعمال والسياسه الخليجيه تدخل ضمن التأمر على الامن القومي العربي ؟؟؟؟؟

وعندما تقوم دول الخليج بجعل اراضيها وموانئها للاساطيل والجيوش الامريكيه والفرنسيه والبريطانيه ، الا يمثل ذلك تهديدا. للامن القومي العربي ، والذي يفرق بين الجيش الامريكي والاسرائيلي من الاشتراك في العقيده العسكرية والاهداف والتحالف القوي ، فهو شخص مشتبه عليه ومغيب. ولا يريد ان يفهم حقائق الامور بقصد او بدون قصد.

اليس هذه الجيوش انطلقت من اراضي ومطارات ومواني هذه الدول في تدمير العراق وجيشه وحتى بدون قرار رسمي من مجلس الامن الدولي ، وانظروا ماذا حل بالعراق وبشعب العراق جراء هذه الساسية السعودية والخليجية المدمره للامن القومي العربي والمتامره عليه ، فكيف يدعون بعد ذلك بان قصفهم وتدميرهم لليمن هو من اجل حمايه الامن القومي العربي؟؟؟

الذي يشاهد كيف قامت السعوديه وقطر والامارات باستدعاء والتعاون مع حلف شمال الاطلسي والتشريع لهذا الحلف في تدمير الدوله الليبية وكل مؤسساتها وبناها التحتيه ، اليس هذا تأمر على الامن القومي العربي ؟؟؟؟، وانظروا الى ليبيا اليوم واقعة تحت الوصايا الخارجية والاحتلال الغير معلن ،

وهل من الواجب ان يثق اي عربي بمصداقية قليلة حتى لهذه الدول بعد كل ماقامت بها والحاق الضرر الفادح في العرب والمسلمين وامنهم ، فهل بعد ذلك نصدقها عندما تتكلم او يتحدثون ان حمايه الامن القومي العربي في اليمن.؟؟؟؟؟

انظروا ماجرى للدولة الليبية من جراء السياسه السعودية والخليجية ، تحولت ليبيا الى دوله ممزقه وازداد الفقر والتهجير وتم قتل عشرات الالاف من الشعب الليبي ، وتم التامر على ثروات الشعب الليبي ونفطه وتم منح تسهيلات امنيه وعسكريه للدول الاتحاد الاوربي وامريكا داخل ليبيا،
فبالله عليكم قولو لي كيف يفهمون دول الخليج حماية الامن القومي العربي بعد كل هذا.؟؟؟؟

وحتى عندما تقوم دول الخليج بفتح اسوق العماله في دولها لشعوب شرق اسيا بحيث اصبحت اعدادهم تفوق او تشكل اكثر من 80% من عدد السكان الاصلين للدول الخليج ، هذا لا يوثر بالامن القومي العربي ؟؟؟؟وخاصه انها تشدد القيود على منع العمالة العربية مجال في العمل في دولها وتحرمهم من ذلك؟؟؟

و كل الناس يفهمون ماذا قدمت هذه الدول للقضية الفلسطينة لا شيء ، سوء اقامه افضل التعاون مع اسرائيل وامريكا ، وهي المسؤوله الرئيسية في افشال كل قرارات الجامعة العربية ضد اسرائيل ومنع اي توحد وتحرك عربي ضد هذا الكيان ، والتأمر المستمر على كل الصعد ضد الدول وحركات المقاومة التي تقوم بمعاداه اسرائيل.

اليس ما تقوم به دول الخليج وعلى راسهم السعوديه تجاه قضيه فلسطين واضح كوضوح الشمس هو التأمر بعينه على العرب والمسلمين ومقدساتهم وامنهم القومي.؟؟؟؟

فهذه الدول الخليجيه تقوم وقامت بدعم ورعايه المجموعات التكفيرية الوهابيه ، بالمال والسلاح بمبالغ ضخمه تقدر بمئات المليارات من الدولارات ونشرهم في دول العالم العربي والاسلامي من اجل محاربه (الشيعه)
وغير مستعده بدعم الشعب الفلسطيني (السني) برصاصه واحده للمقاومه الاحتلال الاسرائيلي لفلسطين والقدس الشريف ؟؟؟

وهذه السياسه تهدف الى تقسيم المجتمع الاسلامي وادخاله في حروب واضعافه وتقسيم دوله خدمة للاسرائيل كي تبقي القوه المهيمنة والمسيطره في المنطقه دوله يهوديه فقط ، ولا يستطيع العرب والمسلمين تحرير القدس وفلسطين ،

اذا ماذا تسمو هذه السياسه التامرية والخطيره علي العرب والمسلمين ، من قبل السعوديه ودول الخليج ، وبعد هذا ياتوا ليهرطقوا عن حمايه الامن القومي العربي في اليمن ، اليست هذه هرطقه سعوديه وخليجيه بالفعل ؟؟؟:

وعندما تقيم دول الخليج افضل التعاون والعلاقات مع اقليم كردستان العراق والذي يعتبر الحليف الاستراتيجي للاسرائيل ومخلبها هناك وامريكا ايضا وتشجعه على انتهاج سياسه تقسيمية وتدميرية وتامرية على دولة العرق الشقيق ، ماذا تسمون ذلك.؟؟؟؟

هل تخدم هذه السياسه مفهوم الامن القومي العربي؟؟؟
وايضا عندما تعاونت السعوديه وقطر والامارات وغيرها مع المخطط الصهيوني الامريكي في تقسيم دوله السودان الشقيق وانشاء دوله جنوب السودان الذي تعتبر المخلب الاسرائيلي هناك ، ماذا تسمون هذا ايضا ؟؟؟

وعندما تقوم دول الخليح بتقديم الدعم المالي للاثيوبيا في بناء السد ذايع الصيت ، والذي يعتبر تهديد واضح وجلي للامن المائي والقومي للمصر والعرب ، ايضا ماذا تسمون هذا ؟؟؟؟

وتذكروا ان هذه الدول لم تقدم شيء يذكر للمقاومة اللبنانية عندما كانت اسرائيل محتلة لجنوب لبنان بل بالعكس كانت تتامر باستمرار على هذه المقاومه لصالح الكيان الصهيوني ، ولولا المقاومة اللبنانية بقياده حزب الله وتضحياتهم ودعم سوريا وايران ما تحرر الجنوب اللبناني الى هذه اللحظه.

بقي ان نقول ان الحديث عن انشاء قوه عربيه مشتركه ، لحمايه الامن القومي العربي كما تحدثت هذه الدول ومصر في اخر قمه عربية للجامعة العربية ، هو من وجه نظر كل العرب مشروع جيد وياما طالب الشعب العربي بذلك،

لكن هل هذه الدول الخليجية بعد كل ما قلناه وذكرناه سابقا. هل هي مؤهله ان تقوم بذلك ؟؟وهل عندها المصداقيه في ذلك ؟؟؟، وهل ستكون هذه القوه بالفعل لحمايه الامن القومي العربي، او فقط لحمايه مشاريعها الضيقه وخدمه مشاريع. الكيان الصهيوني والامريكي كما هو حاصل في اليمن الان.؟؟؟

وذلك بفعل ارتباطاتها الحميمة مع اسرائيل وامريكا، ووجود القواعد العسكريه والاساطيل فيها مما يعني انها فاقده بالفعل للاستقلال بقرارها. السياسي وسيادتها وتبعيتها للهيمنه والوصايا الصهيوامريكية.

وفي الاخير نقول ان كل ما استعرضناه في هذا المقال. حول سياسه واعمال ال سعود وبقيه حكام الخليج يعبر بوضوح وبدون اي جدال انهم هم انفسهم يشكلون اكبر المخاطر التي هددت واثرت على الامن القومي العربي واضعفته الى حد كبير وغير مسبوق طوال كل السنين الماضيه ، وبهذا لم ولن تكون هذه الدول الخليجيه امينه على الامن القومي العربي اطلاقا ولا في اي وقت لا في الماضي ولا في الحاضر ولا في المستقبل