النباء اليقين

دعوات دولية لمحاكمة قتلة الطفل عبد الله عيسى

نددت منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف بجريمة ذبح الطفل عبدالله عيسى (12 عام) على أيدي مسلحين تابعين لجماعة نورالدين زنكي في حلب.

وافاد موقع “بي بي سي” ان اليونيسيف دانت جرائم قتل وتعذيب الأطفال في سوريا، خاصة في المناطق الشمالية منها.

واشارت الى مقتل العشرات من الأطفال في مدينة منبج أو المناطق المجاورة لها، جراء الصراع والقصف الجوي الذي تقوده الولايات المتحدة في الحرب على ما يعرف بـ “داعش”.

وقالت أنه “لا يهم أين يوجدون في سوريا، وتحت سيطرة من تقع المناطق التي يعيشون فيها، والهجوم على الأطفال لا يمكن تبريره على الاطلاق”.

من جهتها دعت منظمة التحرير الفلسطينية إلى ملاحقة دولية لمرتكبي جريمة قتل الطفل عبد الله، والذي كان يعيش في مخيم في منطقة حندرات في حلب.

وقال مايسمى بالمرصد السوري إن المقاتلين ينتمون إلى حركة نور الدين زنكي، التي تلقت دعما بالأسلحة عن طريق تركيا، بما في ذلك صواريخ تاو الأميركية.

وفي رد فعل من الجانب الاميركي، قال مارك تونر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية “إن واشنطن تسعى إلى الحصول على معلومات أكثر دقة ومعلومات حول ما وصفه بالفيديو المروع”.

وتضع الولايات المتحدة جماعة نور الدين زنكي ضمن ما تسميها “المعارضة المعتدلة”، وتتلقى هذه الجماعة دعما عسكريا وماليا من قبل اميركا وفرنسا وبريطانيا وقطر وتركيا.