النباء اليقين

بيان صحفي بخصوص حادث الكابلات البحرية الدولية في البحر الاحمر

أصدرت وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بالجمهورية اليمنية بيانًا صحفيًا للرد على المزاعم والشائعات التي تروج لها وسائل الإعلام التابعة للعدو الصهيوني، والتي نشرتها بعض وسائل الإعلام الأخرى ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن أسباب الحادث الذي تعرضت له عدد من الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر يوم السبت الماضي.
أكدت الوزارة التزامها بالموقف العام للجمهورية اليمنية فيما يتعلق بالكابلات البحرية، والذي تم ذكره في خطاب قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي مؤخرًا، بالإضافة إلى البيانات السابقة التي صدرت عنها.
وأكدت الوزارة التزامها بتجنيب جميع كابلات الاتصالات وخدماتها أي مخاطر، وأعربت عن حرصها على توفير التسهيلات اللازمة لإصلاح وصيانة تلك الكابلات، شريطة الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة الشؤون البحرية في صنعاء.
وشددت الوزارة على أن قرار اليمن بمنع مرور السفن الإسرائيلية لا يشمل السفن التابعة للشركات الدولية المرخصة لتنفيذ الأعمال البحرية للكابلات في المياه اليمنية.
وأكدت الاتصالات اليمنية دورها المحوري في استمرارية وبناء وتطوير منظومة شبكات الاتصالات والإنترنت الدولية والإقليمية التي تُوفرها الكابلات البحرية الممتدة في المياه الإقليمية اليمنية. وأكدت استمرار جهودها لتسهيل مرور وتنفيذ مشاريع الكابلات البحرية عبر المياه الإقليمية اليمنية، بما في ذلك المشاريع التي شاركت فيها الجمهورية اليمنية من خلال الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمن.
وفي الختام، أكدت الوزارة على تمسكها بتحقيق الاستقرار وتطوير قدرات الاتصالات في اليمن، وتوفير خدمات الاتصالات الدولية والإقليمية بجودة عالية، وذلك من خلال الاستفادة من كابلات الاتصالات البحرية في المياه الإقليمية اليمنية.

نص البيان :

تنفي وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات صحة ما تروج له وسائل اعلام تابعة للعدو الصهيوني وما نشرته على إثر ذلك وسائل اعلام اخرى ومواقع التواصل الاجتماعي حول مزاعم اسباب ما تعرضت له عدد من الكابلات البحرية الدولية في البحر الأحمر يوم السبت الماضي.

تؤكد وزارة الاتصالات والحكومة اليمنية في العاصمة صنعاء التزامها بالموقف العام للجمهورية اليمنية ازاء الكابلات البحرية والذي ورد في خطاب السيد القائد مؤخرا اضافة الى ما ورد في بياناتها السابقة مجددة حرصها على تجنيب جميع كابلات الإتصالات وخدماتها اي مخاطر وتؤكد حرصها على تقديم التسهيلات اللازمة لإصلاحها وصيانتها شريطة الحصول على التصاريح اللازمة من هيئة الشئون البحرية بصنعاء كما تنوه الى أن قرار اليمن بمنع مرور السفن الإسرائيلية لا يخص السفن التابعة للشركات الدولية المرخص لها بتنفيذ الاعمال البحرية للكابلات في المياه اليمنية.
وتؤكد الاتصالات اليمنية على دورها المحوري في استمرارية وبناء وتطوير منظومة شبكات الاتصالات والانترنت الدولية والاقليمية التي توفرها الكابلات البحرية الممتدة ضمن المياه الاقليمية اليمنية، واستمرار جهودها لتسهيل مرور وتنفيذ مشاريع الكابلات البحرية عبر المياه الاقليمية اليمنية شاملة المشاريع التي ساهمت فيها الجمهورية اليمنية عبر الشركة اليمنية للاتصالات الدولية – تيليمن.