النباء اليقين

إنزال قوات أميركية وبريطانية في اليمن سيوسع دائرة أهدافنا

أكد عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محمد البخيتي، أنّ إنزال قوات أميركية وبريطانية على أرض اليمن “سيستفزّ الشعب اليمني كله”، الذي “ستتوحّد مواقفه ضدّ العدوان”، مضيفاً أنّ ذلك سيكون “أمراً جيداً لأنّ أهدافنا ستتوسّع”.

وفي حديث للميادين، جدّد البخيتي تأكيد أنّ العمليات العسكرية ضدّ الاحتلال الإسرائيلي “ستستمرّ حتى وقف العدوان على قطاع غزة”، مشدّداً على أنّ المطلوب من الولايات المتحدة الأميركية وبريطانيا و”إسرائيل” وقف العدوان، “حتى يتوقّف استهداف سفنهم”.

ولفت البخيتي أيضاً إلى أنّ السفن الحربية والتجارية الأميركية والبريطانية أصبحت “هدفاً مشروعاً لليمن بعد العدوان عليه”، مضيفاً “أنّنا نتمنى أن تكون المعركة مباشرةً بيننا وبين الأميركيين”.

في السياق نفسه، أكد عضو المجلس السياسي الأعلى في اليمن، محمد علي الحوثي، في وقت سابق اليوم، أنّ على الولايات المتحدة الأميركية إيقاف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، وفكّ الحصار عنه، “إذا أرادت الحفاظ على هيبتها وسفنها”.

وقبل ذلك، أكد حسين العزي، وهو نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، أنّ القوات المسلّحة اليمنية، “قادرة على إغراق سفن الأعداء وبوارجهم من أي نقطة في اليابسة اليمنية إلى أي نقطة في البحر الأحمر والبحر العربي والبحر المتوسط”.

وشدد العزي على أنّ صنعاء تحرص على السلام بأقلّ قدر ممكن من التصعيد، وأنّها تشجّع التعديلات المطلوبة في السلوك الأميركي تجاه اليمن وفلسطين المحتلة.

يُذكر أنّ المتحدث باسم القوات المسلّحة اليمنية، العميد يحيى سريع، أعلن أمس الجمعة، أنّ القوات البحرية استهدفت سفينة النفط البريطانية “مارلين لواندا” في خليج عدن، بعدد من الصواريخ البحرية الملائمة، محققةً فيها إصابةً مباشرةً، الأمر الذي أدى إلى احتراقها.

وجاء هذا الاستهداف انتصاراً لمظلوميةِ الشعب الفلسطيني، وضمنَ الرد على العدوان الأميركي – البريطاني على اليمن، كما أوضح سريع.

من جهتها، أقرّت القيادة المركزية في الجيش الأميركي، صباح اليوم، بما أعلنته القوات المسلّحة اليمنية، حيث أشارت إلى أنّ السفينة أُصيبت بصاروخ يمني، ما أدّى إلى تضررّها