النباء اليقين

صلح قبلي ينهي قضية قتل بمديرية يريم في إب

أنهى صلح قبلي بمحافظة إب أشرف عليه محافظ المحافظة عبدالواحد صلاح قضية قتل في مديرية يريم بين أسرتي آل الرويشان وآل ناجي علي.

وفي الصلح القبلي أعلن والد المجني عليه نصار عبدالله الرويشان العفو والتنازل عن الجاني تيسير صالح أحمد ناجي لوجه لله وتشريفاً للحاضرين.

وقال أولياء الدم” نشعر بسعادة وارتياح مع إعلاننا العفو عن الجاني ولم نر داعي للمهجم أو الوصول لتنفيذ الاتفاق، لهذا بادرنا بإعلان العفو والتنازل لوجه الله وتنفيذا لدعوة السيد القائد عبدالملك الحوثي بحل النزاعات بما يعزز من الجبهة الداخلية في مواجهة العدوان”.

وقد أشاد محافظ إب بمكرمة آل الرويشان في العفو عن الجاني في هذه القضية والذي يعكس، طيب أصلهم .. مؤكدا أن القبيلة اليمنية بهذه المبادرات تجسد أعظم صور التلاحم والتكافل بين أبناء الوطن الواحد والصامد في وجه العدوان منذ أكثر من خمسة أعوام.

ودعا كافة القبائل إلى أن حذو قبيلة آل الرويشان بيريم والاستجابة لنداء السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي بتعزيز التكافل وحل كافة النزاعات والتركيز على العدو الخارجي.

بدوره نوه وكيل المحافظة راكان النقيب بعفو آل الرويشان وتنازلهم عن القضية قبل وصول المهجم إليهم وتنفيذ الإتفاق بثلاثة أيام.

وقال” نثمن كل الجهود التي بذلت من قبل محافظ المحافظة الذي تابع هذه القضية منذ تكليفه لنا بحلها وسهل لنا الكثير من الصعوبات، ونشيد بجهود عدد الوجاهات والمشائخ المساهمين في حل هذه القضية والمساعي التي بذلت منذ عام لحلها وتكللت بالنجاح”.