النباء اليقين

الجنوب بين احتلال ومحتل ومحتال !

بقلم: فادي باعوم

أحيانا كنت التمس العذر للقادة الجنوبيون فهم بين مطرقة مصالح الدول وسندان أيدولوجيتها .
ولكن القضية الجنوبية ولدت من رحم معاناة مريرة وطويلة ومن واقع ظالم متخلف عاشته لسنين وما نراه اليوم لا يمت للجنوب ولا للقضية الجنوبية بصلة.
اليوم تفرق الجنوبيين شيعا بين احتلال ومحتل ومحتال وما بينهم العروبي العربي الذي لا يرى في الوحدة اليمينة الا أفكار اعتنقها وامن بها ويعبدها بدون حتى أن يفهمها و يطبقها على نفسه ودولته ! وهنا اقصد اخوتنا العرب وكذا المسلمين المتشدقين بالوحدة العربية والوحدة الإسلامية .

القائد الجنوبي اليوم محاصر بأطماع الدول ونزقها ومصالحها وأيدولوجيتها وكذا الفهم القاصر لكثير من ضباط مخابرات تلكم الدول وهي والله بما اوكته يدا هذا الجنوبي وبما نفخ فاه !

ففي عدن وحضرموت هناك صراع دولتين كالسعودية والامارات
هذا الصراع السعوامارتي تجاوز الشرعية اليمينة التي كانت غطاء لتدخلاته السافرة واوجدو في الجنوب كانتونات وقطاعات ومليشيات ومرتزقة وقادات من ورق مهمتهم رعاية مصالح تلك الدول وحراستها واصبح كل هم هؤلاء القادة رفع علم تلك الدولة او علم الأخرى وتوسيع رقعة تواجدها ورفع صور قادتها على الصدور! (الا يخجلون ؟ )

وكلاهم يرفع شعارات براقة فهذا مع وحدة يمينة شرعية وذاك مع جنوب مستقل وكلاهم لا يتعدون ان يكونون مجرد أدوات لدول تعبث بارضة .

نقدر تماما بأن الجنوب بحاجة الى حلفاء وأصدقاء ومناصرين بل لا بد وهذا شيء طبيعي

ولكن ما يحصل الان لا يرقى حتى الى مستوى عبودية فهو استرخاص واسفاف وابتذال لا مثيل له !

فلا حفتر رفع اعلام دولة اجنبية ولا حتى طارق عفاش وهم حلفاء وأصدقاء ويتلقون مساعدات سخية جدا من الامارات !

فلماذا هذا يحصل في الجنوب وبالذات في المناطق التي يسيطر عليها حلفاء الامارات ؟

هل هي بتوجيهات من أبوظبي ؟

أم هي اجتهادات من بعض الدخلاء على الثورات أم هي مزايدات الرفاق الذين كإنو اشتراكيين اكثر من لينين وماركس وأضافوا الى ما قاله لينين ؟
واساس أي ثورة هي الكرامة الوطنية والسيادة والعنفوان والاعتزاز بالهوية والمبادئ الثورية.

ولكن ما يحصل في الجنوب من مدعي الثورة لهو عار على كل مبادئ الثورات في كل العالم .

الخلاصة أننا امام واقع مرير بائس ولا بد من تغييره وتقييم اعوجاجه وخلق علاقات ندية محترمة مع الاخرين مبني على مصالح الجنوب أولا ثم مصالح الاخرين والا لن يتعدى الجنوبي التابع او المرتزق فاقد الهوية والانتماء على افضل تقدير .