النباء اليقين

تفاصيل وأسباب مقتل المجندين الإمارتيين في عدن

الهدهد / متابعات

أعلنت الإمارات، يوم الجمعة، مقتل ستة من جنودها بعد يوم من أنباء تحدثت عن انفجار استهدف مدرعة إماراتية في مدينة عدن، جنوب اليمن.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام): إن القيادة العامة للقوات المسلحة “أعلنت مصرع ستة من جنودها البواسل نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات (دون الكشف عن المكان)”.

ولم تعلن ما هي المهمة التي كانوا يقومون بها، أو في أي مكان سقطوا.

وأوردت أسماء القتلى؛ وهم: “النقيب سعيد أحمد راشد المنصوري، الوكيل أول علي عبد الله أحمد الظنحاني، الوكيل أول زايد مسلم سهيل العامري، الوكيل أول صالح حسن صالح بن عمرو، الوكيل أول ناصر محمد حمد الكعبي، الرقيب سيف ضاوي راشد الطنيجي”.

وفي سياق متصل ذكر مصدر محلي ن مدرعة إماراتية انفجرت، أمس الخميس، في خور عدن، التي تسيطر عليها أبوظبي عبر قوات ما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي”، بعد الانقلاب على حكومة ما يسمى بالشرعية.

ووفق المصدر ان شخصية رفيعة كانت بداخل احدى المدرعات، برفقه 16 طقم عسكري للمرتزقه.

وأوضحت المصادر أن الانفجار وقع في مديرية خور مكسر بعدن، وطوقت قوات إماراتية وموالية لها المكان ومنعت من الاقتراب.

وفي حادث آخر، يوم الأربعاء الماضي، قال القيادي فيما يسمى بالمقاومة الجنوبية، عادل الحسني، إنه تم استهداف سيارة كان بداخلها ضابط إماراتي، مشيراً إلى أن هذه الحادثة “هي البداية فقط”، في إشارة إلى دعوته في وقت سابق المواطنين اليمنيين إلى المقاومة ضد القوات الإماراتية المحتلة.

وقال سكان إن الانفجار الذي وقع الأربعاء، أعقبه إطلاق رصاص كثيف، ومُنع المواطنون من الاقتراب من مكان الحادث.

وكانت مليشيات ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي، الذي تموله الإمارات، قد فرضت سيطرتها على مدينة عدن جنوبي البلاد، في الـ14 من أغسطس الماضي، بعد اشتباكات لأربعة أيام مع قوات الفار هادي.

واتهمت حكومة المرتزقة الإمارات بتنفيذ الانقلاب في عدن، واستهداف مسلحيها بغارات نهاية أغسطس الماضي، داعية إلى طردها من تحالف العدوان الداعم لما يسمى بالشرعية باليمن.