النباء اليقين

السعودية بين أزير الطائرات اليمنية وتفادي الهزائم

وعدت ونفذت.. بعد ان كانت استراتيجيتها تختصر على الدفاع وبعد ان كانت تستنجد الهمم لوقف العدوان السعودي الذي قتل الابرياء ودمر البنى التحتية وحرق الأخضر واليابس ها هي القوات اليمنية تترجم صبرها برد قاس.

استهداف مستمر بسلاح صنعته اليد اليمنية التي تستلهم قوتها من إرادتها الصلبة.. بصواريخ محلية الصنع بدأت القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية استهداف مواقع سعودية لعلها توقف عدوانها البربري ولكن لا فائدة.. فالتعنت السعودي الاماراتي قائم وبالمقابل تترجم القوات اليمنية صمودها بدك مواقع العدوان العسكرية لا المدنية في المحافظات التي يسيطر عليها المرتزقة مروراً بالعمق السعودي.

في الجديد بالرد على العدوان، كشف المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تنفيذ القوة الصاروخية عملية واسعة بعشرة صواريخ بالستية من طراز بدر واحد على أهداف عسكرية في قطاع جيزان وأوضح العميد سريع، أن العملية استهدفت مرابض الطائرات الحربية والاباتشي في مطار جيزان الإقليمي ومواقع عسكرية أخرى فى ذات القطاع وأكد أن العملية حققت أهدافها بدقة عالية حيث خلفت عشرات القتلى والإصابات في صفوف الجيش السعودي كما سببت الرعب والهلع في صفوفهم.

السعودية بين أزير الطائرات اليمنية وتفادي الهزائم

وبعد ساعات من تلك العملية الواسعة عادت القوة الصاروخية اليمنية واستهدفت مرتزقة العدوان السعودي في عسير وحجة ونجران بصواريخ “زلزال1” حيث اكدت مصادر ان العملية اسفرت عن إطلاق 4 صواريخ “زلزال1” على تجمعات ومواقع لمرتزقة الجيش السعودي قبالة منفذ علب بقطاع عسير وفي حجة تم إطلاق صاروخي “زلزال1” على تجمع للمرتزقة بينهم قيادات شمال حيران. وفي نجران أطلقت صاروخية ومدفعية الجيش واللجان 3 صواريخ زلزال1 وعدد من قذائف المدفعية على تجمعات المرتزقة في صحراء الأجاشر قبالة نجران ما أدى الى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم.

السعودية بين أزير الطائرات اليمنية وتفادي الهزائم

وأكد العميد سريع أن هذه العملية تأتي في إطار الرد على جرائم العدوان والحصار المستمر على الشعب اليمني متوعداً النظام السعودي بعمليات أكبر وأوسع كلما أستمر في عدوانه وحصاره.

ولم يختصر الرد المستمر على العدوان السعودي الأميركي بالصواريخ المتطورة محلياً فحسب بل لقنت القوات اليمنية العدوان درساً سيسجله التاريخ بقلم حبر العزة والكرامة، فقد أعلن المتحدث الرسمي للقوات المسلحة اليمنية، العميد يحيى سريع، عن تنفيذ سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية في عمق الأراضي السعودية وبالتحديد منقطة عسير.

العميد سريع قال إن سلاح الجو المسير نفذ هجوما واسعا على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بعدد من طائرات قاصف 2المسيرة وأوضح أن العملية الهجومية، استهدفت مبنى الاتصالات في القاعدة مؤكداً أن الإصابات كانت مباشرة وكان قد سبقتها عملية واسعة استهدفت برج الرقابة في مطار أبها الدولي وأهدافاً حساسة في قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط.

السعودية بين أزير الطائرات اليمنية وتفادي الهزائم

وينما تسعى السعودية للخروج من المأزق ولو بخفي حنين تعمل جاهدة على إنها الصراع الذي يدور بين مرتزقتها ومرتزقة العدوان اليمني في محافظتي شبوة وأبين. فقد اعلنت عن تشكسل تحالف لجنة قالت إنها لتثبيت وقف اطلاق النار في تلك المحافظتين اللتين تشهدان صراعاً داخلياً بالوكالة عنهما.

ودعا بيانها المشترك كل من الأطراف الى التعاون مع اللجنة المشتركة لتحقيق فض الاشتباك، وإعادة انتشار القوات، وسرعة الانخراط في حوار جدة الذي دعت له الرياض لمعالجة أسباب المعارك الدامية، وإيقاف التصعيد العسكري الذي شهدته المحافظات اليمنية الجنوبية بين الفريقين المحسوبين على السعودية والامارات.

*ماجد اصل شرهاني

المصدر: العالم