النباء اليقين

بعد تفاقم الوضع في عدن.. لقاء بين ولي عهد أبو ظبي والملك السعودي

التقى ولي عهد ​أبو ظبي​ ​محمد بن زايد آل نهيان​ في الديوان الملكي بقصر منى، الملك ​السعودي​ ​سلمان بن عبدالعزيز، بحضور ولي العهد السعودي ​محمد بن سلمان بن عبدالعزيز​.

وقد جرى خلال اللقاء، استعراض العلاقات الوثيقة بين البلدين، وبحث مجمل الأوضاع في المنطقة، وبخاصّة على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها حسبما افاد موقع النشرة.

وفي بداية اللقاء، نقل ولي عهد أبو ظبي الّذي وصل منذ بعض الوقت إلى جدة، إلى الملك السعوديتهاني رئيس الإمارات خليفة بن زايد آل نهيان بعيد الأضحى المبارك.

ويوم امس اجتمع الرئيس اليمني المستقيل والهارب عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح مع الملك سلمان بن عبد العزيز وولي العهد السعودي محمد بن سلمان لبحث آخر التطورات في مدينة عدن.

كما التقى محمد بن سلمان في منى، الشيخ محمد بن زايد.

وحسب الوكالة الرسمية، جرى “خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وفرص تطويرها، بالإضافة إلى بحث المستجدات الإقليمية بما فيها التطورات على الساحة اليمنية والجهود المبذولة تجاهها بما يحقق أمنها واستقرارها”.

وتسارعت وتيرة الأحداث في مدينة عدن جنوبی اليمن، وسط احتدام المعارك لمصلحة قوات ما يسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، وسيطرتها على قصر المعاشيق الرئاسي، بعد اربعة أيام من المعارك التي اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، بينهم مدنيون. الوضع المتأزم في عدن أدى الى قلق السعودية حيث دعت الى اجتماع عاجل في الرياض لحلحلة الوضع.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com