النباء اليقين

الرئيس روحاني: الحرب على إيران ستكون إم الحروب ..وإذا كانت أميركا تريد التفاوض حقا فعليها أن ترفع العقوبات

شدد الرئيس الايراني حسن روحاني في مؤتمر صحفي عقده أمام وزير ومدراء الخارجية الايرانية على أنه إذا أرادت الولايات المتحدة أن تتفاوض مع طهران فعليها أولا أن ترفع العقوبات.

الرئيس روحاني: إذا كانت أميركا تريد التفاوض حقا فعليها أن ترفع كل إجراءات الحظر الرئيس روحاني: إذا كانت أميركا تريد التفاوض حقا فعليها أن ترفع كل إجراءات الحظر
وإعتبر الرئيس الايراني أن المتطرفين الاميركين والكيان الصهيوني والرجعية العربية يشكلون مثلث الشر ويحاولون بشتى الاساليب اعاقة جهود ايران، لافتا أن التوقيع على الاتفاق النووي يدل على ان الشعب الايراني يمتلك قدرة سياسية ودبلوماسية ولديه منطق ويقاوم وينجح .

وراى الرئيس الإيراني ​إلى أنه “تخفيضنا للإلتزامات النووية لا يشكل مأخذا علينا، مؤكدا أنه “إذا كانت أميركا تريد التفاوض حقا فعليها أن ترفع كل إجراءات الحظر”.

وشدد الرئيس روحاني أن الحرب مع إيران ستكون أم الحروب، والسلام معها سيكون أساسا للسلام في العالم، موضحا إنه لا يمكن لبريطانيا أن تستخدم مضيق هرمز بحرية فيما يتم منع سفن إيران من المرور عبر مضيق جبل طارق، والذي تتحكم به السلطات البريطانية.

واكد روحاني، أن “الناقلات البريطانية في السابق كانت ترفض تحذيراتنا في الخليج الفارسي، لكن الأمر الآن يختلف كليا”​​​، مشيرا إلى أن “الأمن مقابل الأمن، والنفط مقابل النفط، والسلام مقابل السلام، والمضيق مقابل المضيق، لا يمكن أن يكون مضيق هرمز مفتوحا لكم ومضيق جبل طارق مغلق أمامنا”.

وفي موضوع العقوبات على وزير الخارجية ظريف اكد روحاني ان “الشعب الايراني يقف الان خلف وزير خارجيته ويدعمه”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت نهاية يوليو الماضي فرض عقوبات على ظريف، وأدرجته في “قائمة الخزانة الأمريكية للشخصيات ذات التصنيف الخاص لدى إدارة مراقبة الأصول الأجنبية”.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com