النباء اليقين

وزارة الدفاع الايرانية تزيح الستار عن قنابل ايرانية متطورة ذكية

 برعاية وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي ازيح الستار اليوم عن قنابل متطورة ذكية مصنعة من قبل خبراء منظمات الصناعات الدفاعية والالكترونية بوزارة الدفاع.

والقنابل التي ازيح الستار عنها هي قنابل “ياسين” و”بالابان” المتطورة الذكية الموجهة وقنابل ذكية بالغة الدقة من الجيل الجديد لسلسلة “قائم”.

واكد حاتمي خلال مراسم ازاحة الستار بان وزارة الدفاع لن تتوانى لحظة في الدفاع عن البلاد رغم خبث ودسائس الشيطان الاكبر اميركا واذنابها.

وحول خصائص هذه القنابل لفت حاتمي ان قنبلة “بالابان” ذات اجنحة قابلة للطي لزيادة المدى وكذلك منظومة توجيه مبنية على INS&GPS لزيادة الدقة، مضيفا ان “قنبلة “بالابان” مجهزة بآلية “الاجنحة المطوية” لنصبها تحت المقاتلة “كرار”، ويتم تحديد ونقل خصائص الهدف قبل التحليق الى مجموعة التوجيه والسيطرة، وبعد اطلاق القنبلة تفتح الاجنحة المطوية وتتحرك نحو الهدف بمساعدة منظومة التوجيه.

وحول خصائص القنبلة “ياسين” قال العميد حاتمي، ان هذه القنبلة الموجهة بعيدة المدى قادرة كقنبلة ذكية على الاطلاق من مسافة 50 كم وتوجيهها نحو الهدف واصابتها.

ولفت حاتمي ان من اهم خصائص هذه القنبلة هي امكانية استخدامها في جميع الظروف المناخية في الليل والنهار وامكانية نصبها على الطائرة ذات الطيار ومن دون طيار وزيادة امن وسلامة المنظومة والقدرة على انجاز العمليات في المديات القصيرة والبعيدة.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com