النباء اليقين

خلال يوليو المنصرم : الإدارة العامة للبحث الجنائي تضبط 293 جريمة جسيمة و 293 سرقة ، والقبض على 79 مطلوبا للأمن والعدالة .

حققت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها، نجاحات أمنية متميزة خلال شهر يوليو المنصرم 2019م.

فقد ذكرت إحصائية صادرة عن الإدارة العامة للبحث الجنائي أن عدد الجرائم الجسيمة التي تم ضبطها في عموم المحافظات خلال يوليو ، بلغت 293 جريمة ،منها 79 جريمة قتل في مختلف المحافظات ، منها 12 جريمة في محافظة صنعاء و11 جريمة في البيضاء و 12 جريمة في ذمار، ، فيما بلغ عدد المتهمين المضبوطين في تلك الجرائم 144 متهما.

كما ذكرت الإحصائية تمكن فروع الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال نفس الفترة من ضبط 672 جريمة شروع في القتل منها 182 جريمة في أمانة العاصمة و87 في عمران و80 جريمة في ذمار، وإحالة جميع المتهمين بارتكابها والبالغ عددهم 1093 متهما للإجراءات القانونية.

وفي إطار مكافحة وضبط جرائم السرقة فقد تمكنت الإدارة العامة للبحث الجنائي عبر مختلف فروعها من ضبط عدد 293 جريمة سرقة مختلفة ،
منها 76جريمة سرقة منازل، و 34 جريمة سرقة محلات، و5 جرائم سرقة سيارات، و 22 جريمة سرقة دراجات نارية،و 30 جريمة سرقة من داخل السيارات، و41 جريمة نشل، 14 جريمة سرقة بالإكراه، و71جريمة سرقة أخرى .وقد بلغ عدد المتهمين المضبوطين في جميع جرائم السرقة 403 متهما، أحيل جميعهم للعدالة . وفي ذات السياق ضبط البحث الجنائي 25 جريمة آداب خلال نفس الفترة.

و إشارة تقرير رسمي الى أن الإدارة العامة للبحث الجنائي نفذت خلال الشهر المنصرم خطة أمنية اعتمدت على تكثيف التحريات ، والمتابعة للمشبوهين وذوي السوابق ، ما نتج عنها ضبط 79 مطلوبا للأمن والعدالة، وانخفاظ للجرائم بنسبة 18% مقارنة بيونيو المنصرم .

وفي إطار تدريب وتأهيل كوادر البحث الجنائي في مختلف المحافظات، أقامت الإدارة العامة للبحث الجنائي خلال الشهر المنصرم دورة تدريبة في مجال التحقيق الجنائي استفاد منها 50 ضابطا من كوادر البحث في العاصمة ومحافظات ذمار والضالع والجوف.

 

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com