النباء اليقين

حجة:المكتب التنفيذي يقر خطة المرحلة الأولى من الرؤية الوطنية

ناقش المكتب التنفيذي بمحافظة حجة في إجتماعه اليوم برئاسة المحافظ #هلال_الصوفي الترتيبات والاستعدادات لاقامة الاحتفالات الختامية للمراكز الصيفية في عموم مديريات المحافظة.

كما ناقش الاجتماع الذي ضم مشرف عام المحافظة نائف أبو خرفشة ووكلاء المحافظة حميد العبيدي ومحمد القاضي وعادل شلي ابو جعفر مانع رئيس الدائرة الثقافية لمكتب انصار الله الترتيبات الخاصة بتسيير القافلة العيدية للمجاهدين من ابطال الجيش واللجان الشعبية .

واقر الاجتماع خطة المرحلة الأولى من الرؤية 2019-2020م ” مرحلة الصمود والتعافي “، والتي أستعرض رئيس اللجنة الفنية لتنفيذ الرؤية بالمحافظة عبدالرحمن الملحاني الاطار العام لها ومراحل إعدادها بدءاً بالتهيئة والتحضير ومروراً بالخطط القطاعية من المكاتب التنفيذية ووصولاً بالخطة النهائية للمحافظة.

حيث بلغت مصفوفة المشاريع والانشطة المتوقعه بحسب مبادرات الرؤية الوطنية 304 مشروع ونشاط موزعة على محاور منظومة إدارة الحكم والبناء الإجتماعي والإقتصاد والتنمية الإدارية والإبتكار والإبداع والمعرفة والبحث العلمي والتعليم والصحة والبيئة وبتكلفة إجمالية بلغت 39 مليار و723 مليون و745 الف و766 ريال.

فيما بلغت الأهداف الأستراتيجية في خطة المحافظة بحسب مصفوفة الرؤية الوطنية للمرحلة الأولى 62 هدف إستراتيجي تفرع منها 261 هدف فرعي وبواقع 110 مبادرة منها ثلاث مبادرات جديدة في محاور الإقتصاد والبيئة ومبادرتان معدلتان في منظومة إدارة الحكم والإقتصاد .

وفي الإجتماع اكد المحافظ على اهمية تضافر جميع الجهود للاعداد الجيد للاحتفالات الختامية للمراكز الصيفية والتي شهدت هذا العام اقبالا غير مسبوق من قبل الشباب والنشء الذين آثروا استغلال العطلة الصيفية بما ينفعهم ينمي قدراتهم في مختلف المجالات وعلى رأسها التزود بالثقافة القرآنية التي هي اساس كل العلوم ومصدر كل الخير.

وشدد على ان تقوم جميع المكاتب التنفيذية وعلى رأسها الايراديه بدورها الفعال لدعم القافلة العيدية المقدمة من ابناء المحافظة لابطال الجيش واللجان الشعبية في الجبهات.

وثمن المحافظ الصوفي دور جميع المكاتب التنفيذية في المحافظة التي تشاركت في وضع الخطة وأثبتت استيعابها لروح الرؤية؛ وخص بالشكر المكتب الفني لتنفيذ لرؤية الوطنية بالمحافظة الذين بذلوا جهوداً ملموسة اثمرت بإخراج هذه المصفوفة من المشاريع والمبادرات على مستوى جميع القطاعات الخدمية والتنفيذية .

وأكد أن الخطط التنفيذية للمحافظة 2019-2020 ستسهم في إحداث نقلة نوعية وتعمل على بناء صحيح وقوي على مختلف الأصعدة من الاقتصاد إلى الصحة إلى التعليم إلى الأمن والعدالة والحقوق والحريات وغيرها وصولا إلى تحقيق الغايات والأهداف المرجوة بإذن الله.