النباء اليقين

بالفيديو: القوات المسلحة اليمنية تعرض تفاصيل عمليتي عدن والدمام : ندرس خيارات توسيع عمليات سلاح الجو المسيّر خلال المرحلة القادمة

كشف المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع تفاصيل العملية النوعية التي نفّذها سلاح الجو المسيّر والقوة الصاروخية،

القوات المسلحة اليمنية تعرض تفاصيل عمليتي عدن والدمام القوات المسلحة اليمنية تعرض تفاصيل عمليتي عدن والدمام
واستهدفت معسكرًا لقوى العدوان في محافظة عدن، وأدّت الى مقتل العشرات من مسلحي تحالف العدوان السعودي، بينهم قيادات.

وأعلن العميد يحيى سريع أن العملية تأتي ضمن الاستراتيجية العسكرية الاستباقية التي تهدف إلى إفشال مخطط العدوان بالتصعيد في مختلف الجبهات، مشيرًا إلى أن العملية استهدفت معسكر مسلحي تحالف العدوان السعودي في عدن وجاءت بعد رصد استخباراتي دقيق وتعاون من جهات في المحافظة.

وعن الضربة التي وجّهتها القوة الصاروخية أمس لأحد الأهداف السعودية في الدمام، لفت العميد سريع الى أن القوة الصاروخية نجحت في ضرب هدف عسكري في الدمام بالعمق السعودي بصاروخ باليستي بعيد المدى من طراز “بركان 3″، مشيراً إلى أن صاروخ “بركان 3” الباليستي هو الجيل الثالث من منظومة بركان بعيدة المدى القادرة على ضرب أهداف في طول وعرض جغرافية دول العدوان.

وكشف العميد سريع أن صاروخ “بركان 3” خضع لعمليات تجريبية ناجحة ولعمليات تطوير تقني لتجاوز المنظومات الاعتراضية للعدو، مؤكدًا أن الصاروخ البالستي مصنّع بأياد يمنية وتم تطويره بتكنولوجيا حديثة وبقواعد ثابتة ومتحركة.

وأعلن العميد سريع أن أكثر من 407 غارات شنّها طيران العدوان السعودي الأمريكي على مختلف محافظات الجمهورية في شهر تموز / يوليو الماضي، معلنًا أن 98 شهيدًا وجريحًا سقطوا إثر اعتداءات قوى العدوان خلال شهر تموز / يوليو، بينهم 33 طفلًا و25 امرأة.

وشدّد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية على أن “الزمن الذي يرتكب فيه العدوان مجازر بحق شعبنا دون رد مناسب ولّى”، وقال إن “قواتنا المسلحة تصدت لأكثر من 83 عملية هجومية لقوى العدوان على طول مسرح العمليات العسكرية خلال شهر تموز، كما تصدّت لأكثر من 52 زحفًا لقوى العدوان في جبهات الحدود والداخل خلال شهر تموز”، وأضاف إن “110 عمليات هجومية لقواتنا المسلحة قد نفّذت على مواقع العدوان في مختلف جبهات القتال خلال شهر تموز”.

وجزم العميد سريع بأن الخسائر البشرية في صفوف الجيش السعودي أكبر بكثير مما يتم الإعلان عنه في إعلامه، وتابع: “لدينا إحصائيات حول الخسائر البشرية لقوات الجيش السعودي والمرتزقة من مختلف الجنسيات سيتم الإعلان عنها لاحقًا”، مؤكدًا أن “عمليات سلاح الجو المسيّر كبدت العدو خسائر كبيرة في العتاد والأرواح، إضافة إلى الخسائر الاقتصادية، كما أنها كشفت حجم التخبط السياسي والإعلامي والعسكري والأمني للنظام السعودي”، لافتًا إلى أن “أربع عمليات للقوة الصاروخية خلال شهر تموز نجحت في إفشال مخططات العدو في التقدم باتجاه قواتنا”.

وأعلن العميد سريع أن قيادة القوات المسلحة تدرس خيارات توسيع عمليات سلاح الجو المسير خلال المرحلة القادمة، مشيرًا إلى أن “كافة التشكيلات العسكرية المسلحة التابعة للعدوان تحت أي مسميات هي ضمن أهدافنا كونها جزءاً من مشروع احتلال اليمن”.

وأوضح أن وحدة ضد الدروع تمكّنت من تدمير وإعطاب 121 هدفًا لقوات العدوان خلال شهر تموز / يوليو، بينهم 81 دبابة ومدرعة وآلية، فيما نجحت وحدة الهندسة في تنفيذ 334 عملية في شهر تموز / يوليو، منها 240 ضد أفراد العدو و75 ضد مدرعاته وآلياته.