النباء اليقين

شبوة.. کمین ینهي حیاة ثلاثة من قيادات الانتقالي .. و السبب ؟!

 

لقي عدد من قيادات المجلس الانتقالي بمحافظة شبوة حتفهم إثر كمين نفذه مسلحين مجهولون في محافظة شبوة. وقالت مصادر خاصة لــ “الجنوب اليوم” أن مسلحين مجهولون استهدفوا بعبوة ناسفة موكب تابع للأمين العام للمجلس الانتقالي الجنوبي في محافظة شبوة اليوم الأربعاء، ما أدى إلى وفاة ثلاث من قيادات المجلس وإصابة عدد أخرين.

وأوضحت المصادر أن العبوة الناسفة استهدفت سيارة تقل عدد من قيادات المجلس الانتقالي في منطقة عرقة الساحلية بمحافظة شبوة، ما أدى تفجير جزء من السيارة ، مشيرة إلى أن السائق فقد السيطرة على السيارة وانقلبت ما أدى إلى وفاة كل من عبدالرحمن المحضار عضو الدائرة الإعلامية للمجلس الإنتقالي الجنوبي ، وناصر بابكر عضو الجمعية الوطنية للمجلس الإنتقالي وحسن خميس المرزقي نائب رئيس دائرة الأمن في الأمانة العامة للمجلس.

وذكرت المصادر أن ثلاثة أخرين تم نقلهم إلى إحدى مستشفيات المكلا بعضهم حالتهم خطيرة.

وكانت قيادات المجلس الانتقالي في مديرية بيحان بمحافظة شبوة قدمت أمس الثلاثاء استقالة جماعية من مناصبها بشكل رسمي عقب تعليق عضوية دام يومين، بسبب التمييز والتعامل الدوني والتهميش لهم، حيث أستقال كلا من أديب صالح العبد رئيس الدائرة الإعلامية ،ورئيس دائرة الشباب بيحان محمد عبدالله كرمون ورئيسة دائرة المرأة حليمة أحمد علوي وسالم محمد حدير رئيس دائرة الوعي والإرشاد واحمد حسين القدسي رئيس دائرة الحقوق والحريات، من مناصبهم من عضوية المجلس . فيما علق مساعد علي الدهولي وهو نائب رئيس المجلس بيحان عضويته.

 

الجنوب الیوم