النباء اليقين

شاهد بالفيديو مقدسيون غاضبون يطردون سعوديا من باحة المسجد لاقصى

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” و”فيسبوك”، فجر اليوم الثلاثاء، فيديو آخر جديد لمواطنين مقدسيين وهم يطردون المدون السعودي محمد السعود خلال محاولته الدخول الى ساحات المسجد الاقصى.

 

وفيما دعا المقدسيون الغاضبون المدون السعودي للخروج من الارض المقدسة، قام فلسطينيون آخرون بشتم السعودي فيما بصق الاطفال بوجهه ولم يحرك ساكنا بل واصل مسيره بكل خسة ودناءة وذلة يلحقه عار التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وذكر احد المغردين ان هذا السعودي كان قد صرح سابقا بقوله ان “اسرائيل دولة الحرية” وقال “أنا احب اسرائيل”.

وكان موقع العالم قد نشر في وقت سابق أمس الاثنين، الفيديو الاول لـ”مقدسيين عبروا عن غضبهم من زيارة هذا المطبع السعودي للبلدة القديمة في القدس المحتلة، وعمدوا إلى طرده من أزقة المدينة المقدسة.

ومنع الأهالي السعودي محمد السعود الذي يزور “تل أبيب” برفقة وفد من المطبعين والمدونيين العرب من الدخول إلى ساحات المسجد الأقصى المبارك، فيما ألقى شبان بالأحذية والكراسي البلاستيكية تجاهه، وأكالوا الشتائم له ولولي العهد السعودي محمد ابن سلمان، واتهموه برعاية التطبيع مع الاحتلال.

يشار إلى أن المدون السعودي محمد السعود اشتهر بتعاطفه وامتداحه للاحتلال الإسرائيلي، وظهر مؤخرا في تسجيل فيديو باللغة الانجليزية، وهنأ “إسرائيل” بـ”يوم الاستقلال” الذي يمثل ذكرى النكبة بالنسبة للفلسطينيين، واعتبر أن “إسرائيل هي أيقونة الحرية”.

ويزور السعود الأراضي المحتلة ضمن وفد إعلامي مطبع وبترتيب من الخارجية الاسرائيلية، ومن المتوقع أن يلتقي الوفد رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، ومن المخطط أن “يجتمع مع أعضاء من الكنيست، ومسؤولين في وزارة الخارجية وشخصيات أكاديمية إسرائيلية”.

وأدانت فصائل فلسطينية الزيارة، وأكدت أنها تشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني.