النباء اليقين

أمسيات ثقافية وانشطة متعددة في عدد من المراكز الصيفية بمحافظة صعدة ” صور “

اقيمت بمحافظة صعدة اليوم عدد من الأمسيات الثقافية والانشطة المتعددة في عدد من المراكز الصيفية بالمحافظة .

وألقيت خلال الامسيات عدد من الكلمات والقصائد الشعرية والزوامل الشعبية والأناشيد الحماسية والبرع الشعبي والمسرحيات الهادفة، أكدت في مجملها اهمية ارتباط العلم بالجهاد .

وأقام مركز الشهيد الرئيس الصماد الصيفي بمديرية صعدة امسية ثقافية افتتحت بآيات من القرآن الكريم والعديد من الفقرات المتنوعة الثقافية كالخطابة والشعر والمسرح التي تحث على الالتحاق بالمراكز الصيفية وتعلم القرآن الكريم وتدبر آياته .

وحضر الامسية نائب مدير مكتب التربية والتعليم  ومسؤول الوحدة التربوية عبدالله الجلال وعدد من المسؤولين التربويين وعدد من الشخصيات العامة والثقافية بالمحافظة .

ووجهة القائمون على المراكز الصيفية جميع الاهالي بالدفع باابناءهم لتلقي العلوم والمعارف الدينية وصقل المهارات
واستغلال الاجازة الصيفية فيما يخدم دينهم وأمتهم

الجدير بالذكر ان المراكز الصيفية بمحافظة صعدة تشهد اقبالا واسعا لهذا العام رغم العدوان واستهداف المدارس  والجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بحق طلبة العلم ، بما في ذالك مجزرة طلاب ضحيان التي ارتكبها الطيران العام الماضي بحق طلبة يدرسون في مركز صيفي بمديرية مجز ، والجريمة التي ارتكبها الطيران في جمعة بن فاضل بمديرية حيدان بحق الطلاب .

 
وفي وقت سابق قام مشرف محافظة صعدة ابو كوثر الحمران وعدد من المسؤولين والتربويين بزيارة لعدد من المراكز الصيفية للاطلاع على الانشطه اليوميه  التي تقام داخل المراكز الصيفية ، مشيدأ بمدراء المراكز والعاملين فيها على جهودهم الملموسة في انجاح المراكز الصيفية .

وقال الحمران ان الاقبال الكبير على المراكز الصيفية يدل على وعي أبناء المجتمع بضرورة تعليم ابنائهم العلوم والمعارف الصحيحة وكذلك الوعي بما يخطط له تحالف العدوان في القضاء على التعليم وتجهيل الأمة ، داعيا طلاب المراكز الى استغلال الفتره الصيفيه لما لها من فائدة كبيرة  في التعلم  المعرفي  والمهاري  من خلال الانشطه اليوميه التي تقام داخل المراكز ابتداء من الطابور الصباحي والاذاعه المدرسيه والانشطة الثقافية والرياضية والإبداعية وغيرها من الانشطه .