النباء اليقين

قرأة تحليلية.. ماذا بعد إستهداف المطارات السعودية ؟

الهدهد / تقارير

كتب/ حميد الطاهري

ماذا بعد استهداف المطارات السعودية بصواريخ الجيش اليمني واللجان الشعبية التي استهدفت العديد من المطارات السعودية وكذلك المواقع العسكرية وايضا سيطرة الجيش اليمني واللجان الشعبية على عدة مواقع عسكرية في كل من جيزان ونجران وعسير الأرض اليمنية المحتله منذ زمن بعيد..

ومن خلال قراءتي لما تناولته وسائل إعلامية يمنية وعربية ودولية حول استهداف المطارات السعودية من قبل الجيش اليمني واللجان بصواريخ من نوع “كروز” يمني الصنع الذي استهدف مطار أبها الدولي وغيره من المطارات في عمق السعودية.

إن هذه الضربات القوية جاءت ردا على غارات طيران ملوك التحالف الاجرامي الذين ارتكبوا أبشع جرائم الحروب والمجازر البشرية على مدار الأربعه الأعوام الماضية وفي العام الخامس بظل صمت أممي ودولي على تلك الجرائم والمجازر البشرية المرتكبه بحق أطفال وأبناء ونساء يمن العز والشموخ بمختلف القرى والمدن وكل شعوب العالم في صمت عن ذلك وأبناء خير شعوب الأرض يقتلون كل يوم بدون أي ذنب كان..
هاهو الرد القوي على قادة العدوان وحلفائهم وحشودهم وعملائهم والمرتزقة من قبل أسود وصقور الجيش اليمني واللجان وأحرار اليمن الحرة التي ستظل حرة مدى الزمن ، في ضربات طيران المسيرة وصواريخ “كروز” على المواقع العسكرية والمطارات جاء رد فعل على ماارتكب قادة العدوان وحلفاؤهم من جرائم حرب ومجازر بشرية لاتعد ولاتحصى منذ بداية عدوانهم الغاشم وحتى اللحظة، والقادم من الجيش اليمني واللجان وأحرار اليمن الكبير أعظم والأيام ستكشف ذلك لكل من على هذا الكون..

إن الشعب اليمني الواحد شعب لايقبل الهزيمة مهما كانت التضحيات العظيمة في سبيل الدفاع عن أرضه وعرضه، فهو شعب الانتصارات التاريخي عبر العصور الماضية من الزمن والتاريخ له يشهد من جميع أبوابه.
ومن خلال قراءتي لمقالة الاستاذ الدكتور عبدالباري عطوان تحت عنوان “ماذا يعني قصف الحوثيون لمطار أبها الدولي؟ ومن هو المطار القادِم المُستهدف؟ وما هي الرّسالة التي يحمِلها التّحالف السعودي الإماراتي؟

وهل سقطت أُسطورة صاروخ “الباتريوت” لصالح منظومة “إس 400” الروسيّة؟ ولماذا نعتقِد أنّ حرب اليمن تقترِب من نهايتها بسُرعةٍ؟حيث تناول في مقالته رسالة قوية لقادة التحالف الاجرامي ودعاهم فيها إلى العودة العاجله إلى مادية المفاوضات والتنازلات، و ان استهداف حركة أنصار الله الحوثيّة مطار أبها الدولي جنوب غربي المملكة العربيّة السعوديّة بصاروخِ كروز صباح اليوم الأربعاء ووصوله إلى قاعة المُغادرين، وإصابته حواليّ 26 شخصًا من المُسافرين، يُشكّل تطوّرًا نوعيًّا في حرب اليمن بعد إكمالها عامها الرابع، ويُؤكّد على أنّ هذه الحركة وحُلفاءها باتوا يَملِكون أسلحةً جديدةً نوعيّةً قادرةً على تحقيق التّوازن والرّدع الفعّال ضد التّحالف السعوديّ الإماراتيّ وهجَماته.

الحوثيون نجحوا في نقل الحرب إلى عمق أعدائهم، الأمر الذي يعكِس انقلابًا عسكريًّا استراتيجيًّا يحرِم التّحالف المذكور من أهم أسلحته المُتطوّرة التي باتت عاجزةً ‏عن حسم الحرب، ويجعلها حربًا في اتّجاهين، وليس في اتّجاهٍ واحد، أيّ باتّجاه اليمن فقط، الأمر الذي سيقلِب كُل المُعادلات السّائدة، ويفرِض واقعًا جديدًا، أبرزه حتميّة الاعتراف بقُوُة الخصم، وامتِلاكه الأدوات الفعّالة والمُؤثّرة في الرّد.أهداف الحرب في اليمن تغيّرت رأسًا على عقب بعد السُنوات الأربع الماضية من عمرها، فلم يعُد العُنوان المُستخدم، أيّ إعادة الرئيس الشرعيّ إلى الحُكم في صنعاء، وإنّما الدّفاع عن النّفس، ومنع الهُجوم الحوثي المُضاد من الاستيلاء على أراضِ سعوديّةٍ..

  1. القادم أعظم من قبل الجيش اليمني واللجان اذا لم يتوقف قادة العدوان وحلفاؤهم عدوانهم ورفع الحصار الجائر على الشعب اليمني الواحد الذي سيبقى موحداً إلى الأبد وأيضا رفع الحصار عن مطار صنعاء الدولي.
    إن الجيش اليمني واللجان يستهدفون “300” موقع في العمق السعودي والاماراتي وفق ماصرح فيه السيد محمد علي الحوثي رئيس اللجنة الثورية العليا. اعتقد بأن معادلة الحرب تحولت بشكل كبير وذلك من خلال امتلاك الجيش اليمني واللجان اسلحة متطورة قادرة على استهداف كافة المطارات والموانئ والمواقع العسكرية السعودية والإماراتية، ولندع الأيام تكشف لنا كل جديد اذا لم يوقف ملوك العدوان وحلفاؤهم عدوانهم ويرفعون الحصار الجائر على الشعب اليمني، فكل المطارات والموانئ والمواقع العسكرية أصبحت في مرمى طيران المسيرة وصواريخ الجيش اليمني واللجان.
    فبلا مقابل اقولها لكم عليكم ان توقفوا عدوانكم وتسحبون جنودكم من المحافظات الجنوبيه ومن مأرب وغيرها قبل ان يقبرون فيها كماقبروا غزاة الماضي، وتحية إجلال وتقدير من القلب بحجم الكون كله لأبطال الجيش اليمني واللجان وأحرار اليمن الحبيب بمختلف جبهات الشرف والدفاع، على مايحققون من أنتصارات عظيمة، ولانامت اعين ملوك التحالف وحلفاؤهم وحشودهم وعملاؤهم والمرتزقة والله المؤيد للشعب الواحد بنصره العظيم على كل أعدائه…
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com