النباء اليقين

الأجهزة الأمنية بذمار هذا النوع من السموم

تمكن رجال الأمن في وحدة مكافحة التهريب بمحافظة ذمار اليوم من ضبط كمية الفين و300 لتر ، وثلاثة آلاف ومأتين كيلو جرام بودرة من المبيدات الزراعية المحظورة ، بالإضافة إلى ثلاثة كراتين محفزات زراعية ممنوعة الاستخدام .

وأوضح مصدر بأمن ذمار لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان هذه الكمية ضبطت في إحدى النقاط الأمنية وذلك نتيجة للتحريات والمتابعة وبالتنسيق مع مكتب الزراعة في المحافظة .

وبين مختصون بمكتب الزراعة بمحافظة ذمار ، أن المبيدات المضبوطة هي من نوع بينفنثرين – ميثومايل ، التي يمنع استخدامها في كل دول العالم ، لما لها من أضرار خطيرة على الإنسان والنباتات والتربة الزراعية ،ومن ذلك التسبب في انواع مختلفة من مرض السرطان .

وأكد أمن محافظة ذمار أن كميات كبيرة من المبيدات والأسمدة الزراعية المحظورة يتم ضبطها بشكل مستمر وغالبيتها قادم من المحافظات الجنوبية المحتلة والتي ينعدم فيها أي شكل من أشكال الرقابة والأمن ، نتيجة للانفلات الناجم عن الاحتلال وعدم وجود أجهزة أمنية وطنية .

وأشار إلى أن سماح دول العدوان ومرتزقتها بإدخال هذه المواد الخطيرة والمدمرة للصحة إلى اليمن يعد احد اساليب العدوان ووسائله لقتل الإنسان اليمني ، وتدمير الاقتصاد الوطني .