النباء اليقين

شاهد هجمات الردع اليمنية على مطار أبها السعودي

شنت قوات الجيش واللجان الشعيبة، هجمات نوعية على مطار أبها الدولي السعودي، وذلك في إطار الرد اليمني على استمرار جرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي، بحق أبناء الشعب اليمني.

حيث كانت أولى الهجمات النوعية على مطار ابها الدولي، بتاريخ 30 أغسطس من العام 2015، نفذتها القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ من نوع قاهر البالستي.

وفي تاريخ 15 فبراير من العام 2017م، شنت القوة الصاروخية ايضاً ثاني الهجمات اليمنية على مطار أبها الدولي بصاروخ بالستي متوسط المدى، لم يُكشف عن حتى الأن عن مواصفاته.

وكانت ثالث الهجمات اليمنية على مطار ابها الدولي، في الـ25 من مارس 2018م، نفذتها ايضاً القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية بصاروخ بالستي من طراز قاهرM2.

ورابع الهجمات اليمنية على مطار أبهاء كانت في الـ11 من إبريل 2018م، نفذها سلاح الجو المسير للجيش واللجان الشعبية بطائرة مسيرة من نوع قاصف1، كما نفذ سلاح الجو المسير ايضاً خامس الهجمات بطائرة مسيرة في الـ26 مايو 2018م، ونفذ ايضاً سادس الهجمات في الـ6 سبتمبر 2018م، بطائرة من طراز قاصف1.

القوة الصاروخية للجيش واللجان الشعبية نفذت في الـ12 يوليو 2019م، سابع الهجمات اليمنية النوعية على مطار أبها الدولي بصاروخ من طراز كروز البالستي، فيما نفذ سلاح الجو ثامن الهجمات على مطار ابها بعدد من الطائرات المسيرة في 14يوليو 2019م.

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com