النباء اليقين

أمن صنعاء یلقي القبض على 49 عنصرا تابعا للعدوان

حقق أمن محافظة صنعاء انجازات أمنية متميزة خلال مايو المنصرم من العام الجاري 2019 م ، فقد بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن المحافظة (195) قضية جنائية مختلفة ، ضبط على ذمتها 331 متهما ، أحيل جميعهم للاجراءات القانونية .

و أوضحت الإدارة العامة لشرطة محافظة صنعاء ، لمركز الإعلام الأمني ، أن الجرائم الجنائية في المحافظة ، قد انخفضت خلال مايو بنسبة 40% مقارنة بالجرائم المرتكبه خلال ابريل ، مشيرة إلى أن نسبة الضبط بلغت 87% .

وذكرت انها كانت قد وضعت خطة امنية خاصة بشهر رمضان ، نتج عن تنفيذها انخفاض لجرائم السرقة بشكل كبير ، لافتة انها ضبطت معظم مرتكبي جرائم السرقة ، ومنها عصابات خطيرة ومنظمة ، سيتم الكشف عنها قريبا .

ولفتت إلى أن هذا النجاح الأمني قد تحقق عبر رجال الأمن في مختلف مراكز الشرطة وادارات أمن المديريات .

وبحسب الاحصائية الصادرة عن أمن صنعاء فقد تمكن أمن ومباحث المحافظة خلال نفس الفترة من ضبط 14 جريمة سرقة مختلفة ، كانت مجهولة الفاعل ، والقبض على 59 متهما جميعهم من ذوي السوابق ، ويشكلون عصابات سرقة خطيرة ومنظمة .

بالإضافة إلى استعادة سيارتين سرقتا من امانة العاصمة . واستعادة 5 لوحات ارقام سيارات مسروقة ومبلغ عنها من قبل الإدارة العامة للمرور .

وقد تمكن أمن المحافظة وللشهر الثالث على التوالي من القضاء على سرقة السيارة ، حيث لم تسجل اي حالة في المحافظة .

كما تم القضاء على جرائم التقطع والحرابة ، فلم تسجل اي جريمة من هذا النوع خلال مايو المنصرم .

وفي جانب مكافحة المخدرات فقد ضبط رجال المكافحة في محافظة صنعاء خلال الشهر المنصرم 400 جرام من الحشيش المخدر ، وكمية من الخمور ، كما تم ضبط 3 عصابات منظمة تمارس تجارة الحشيش والمخدارات والخمور وضبط كافة عناصرها .. بما في ذلك أصحاب ورش سمكرة كانوا يقومون بتعديل السيارات لاخفاء الممنوعات بشكل محترف و نتيجة للإنتشار الأمني ، و التحريات ، ومتابعة المشبوهين ، و المطلوبين أمنيا ، فقد تمكن رجال أمن محافظة صنعاء ، خلال مايو ، من ضبط 7 متهمين مطلوبين للأمن والعدالة .

كما تمكن رجال أمن محافظة صنعاء من القاء القبض على 49 عنصرا تابعا للعدوان ، مابين مجندين ومحشدين ، ومروجين للشائعات المخلة بالأمن . ثبت ارتباطهم بالعدوان السعودي الامريكي ، وقد أحيل جميعهم للإجراءات القانونية .

وفي نفس الفترة ضبط أمن المحافظة 21 أجنبيا دخل البلاد بطريقة غير شرعية ، والقبض على 4 متهمين متورطين بجرائم الإتجار بالبشر .

 

وأكد أمن محافظة صنعاء جهوزية رجال الأمن العالية ، ومواصلتهم التصدي لكل محاولات الإخلال بالأمن ونشر الجريمة.
كما شكر جميع المواطنين لكا ابدوه من تعاون ايجابي كبير مع الاجهزة الأمنية في المحافظة .