النباء اليقين

لجنة التنسيق الأممية تعلق علی اختتام المرحلة الأولى من إعادة الانتشار بموانئ الحديدة

اختتمت بمحافظة الحديدة اليوم المرحلة الأولى من إعادة الإنتشار والتموضع في موانئ الحديدة.
وأشاد رئيس فريق لجنة التنسيق الأممية مايكل لوليسغارد بتفاعل الفريق الوطني في اللجنة المشتركة لتسهيل مهام إكمال مرحلة إعادة الانتشار.
فيما أوضح نائب رئيس فريق التنسيق الأممي بالحديدة يانز فرناندز أن المرحلة الأولى تمت بدون أي صعوبات في التحقق والإشراف على إعادة الانتشار والتموضع في موانئ الحديدة الثلاثة.
بدوره أشار رئيس فريق مراقبي الأمم المتحدة في ميناء الصليف ساني اليسون إلى أن عملية إعادة الانتشار تمت دون أي عراقيل .. لافتا إلى أن الفريق الوطني قدم كل التسهيلات.
وكان ناطق حكومة الإنقاذ الوطني وزير الإعلام ضيف الله الشامي، قد أكد  أن عملية إعادة الانتشار من قبل الجيش واللجان الشعبية كشفت بجلاء للعالم حرص الطرف الوطني على إنجاح جهود إحلال السلام في اليمن.
ولفت إلى أنه بالرغم من إنجاز هذه الخطوة أحادية الجانب إلا أن تحالف العدوان مستمر في تعنته وإمعانه في إفشال أي مساعي لتنفيذ الاتفاق .. مشددا على أهمية أن يكون للأمم المتحدة ومجلس الأمن والمجتمع الدولي موقف حازم إزاء الطرف المعرقل لتنفيذ اتفاق ستوكهولم فيما يخص الحديدة.
وأكد الوزير الشامي التمسك بخيار السلام العادل والمشرف الذي يلبي تطلعات الشعب اليمني.. لافتا إلى أن خطوة إعادة الانتشار تمثل دافعا للمجتمع الدولي ومنظماته الأممية للضغط على الطرف المعرقل.
وتأتي هذه الخطوة أحادية الجانب تنفيذا لتوجيهات القيادة الثورية والقيادة السياسية لتطبيع الأوضاع بمحافظة الحديدة والتعاطي الإيجابي مع الجهود الأممية لإحلال السلام والتخفيف من التداعيات الكارثية للعدوان والحصار.