النباء اليقين

خلال ابريل المنصرم : أمن صنعاء يحقق نسبة ضبط 91%

 

حقق أمن محافظة صنعاء انجازات أمنية متميزة خلال ابريل المنصرم من العام الجاري 2019 م ، فقد بلغ عدد القضايا الجنائية التي ضبطها أمن المحافظة (194) قضية جنائية مختلفة ، ضبط على ذمتها 332 متهما ، أحيل جميعهم للاجراءات القانونية .

و أوضحت الإدارة العامة لشرطة محافظة صنعاء ، لمركز الإعلام الأمني ، أن الجرائم الجنائية في المحافظة ، قد انخفضت خلال ابريل بنسبة 8% مقارنة بالجرائم المرتكبه خلال مارس ، مشيرة إلى أن نسبة الضبط بلغت 91% .

ولفتت إلى أن هذا النجاح الأمني قد تحقق عبر رجال الأمن في مختلف مراكز الشرطة وادارات أمن المديريات .

وبحسب الاحصائية الصادرة عن أمن صنعاء فقد تمكن أمن ومباحث المحافظة خلال نفس الفترة من ضبط 38 جريمة سرقة مختلفة والقبض على 42 متهما بارتكابها .

بالإضافة إلى استعادة سيارة ، و5 دراجات نارية جميها مسروقة في فترات سابقة . واستعادة 15 لوحة ارقام سيارات مسروقة ومبلغ عنها من قبل الإدارة العامة للمرور .

ونتيجة للإجراءات الأمنية المنفذة لم تشهد محافظة صنعاء خلال الشهر الماضي أي حالة سرقة للسيارات ، مع انخفاض جرائم السرقة الأخرى بنسبة 50 % .

وبحسب الإحصائية ، فقد أسفرت التحقيقات و اجراءات جمع الاستدلالات عن كشف ملابسات 11 قضية قتل عمدي كانت مجهولة ، وتم ضبط مرتكبيها البالغ عددهم 15 متهما .

وفي جانب مكافحة المخدرات فقد ضبط رجال المكافحة في محافظة صنعاء خلال الشهر المنصرم 112 كجم من الحشيش المخدر ، و1كجم من مادة الكريستال المخدر ، والقاء القبض على 4 متهمين بترويج المخدرات .

و نتيجة للإنتشار الأمني ، و التحريات ، ومتابعة المشبوهين ، و المطلوبين أمنيا ، فقد تمكن رجال أمن محافظة صنعاء ، خلال ابريل ، من ضبط 18 متهما مطلوبا للأمن في عدد من المحافظات ، و 11 مطلوبا للعدالة على ذمة قضايا جنائية وكان قد صدر بحقهم أوامر قبض قهرية من النيابة .

كما تمكن رجال أمن محافظة صنعاء من القاء القبض على 43 عنصرا تابعا للعدوان ، مابين مجندين ومحشدين ، ومروجين للشائعات المخلة بالأمن . ثبت ارتباطهم بالعدوان السعودي الامريكي ، وقد أحيل جميعهم للإجراءات القانونية .