النباء اليقين

فوائد أكل الزبادي على الريق

فوائد أكل الزبادي على الريق
تعتبر الزبادي من أهم مصادر الكالسيوم، حيث يعدّ من العناصر الهامّة التي تؤثّر إيجاباً في صحة القولون مما يساهم في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان القولون.
يساعد احتواء الزبادي على الكالسيوم بنسبة مرتفعة لزيادة قدرة العظام على الامتصاص ممّا يساهم في تقليل خطر الإصابة بترقّق العظام.
يساعد أيضاً الكالسيوم الموجود في الزبادي على هضم السكر في الحليب والذي يعرف بالاكتوز ويعود ذلك لاحتوائه على اللاكتاز، حيث يشكل إنزيماً لتكسير اللاكتوز ليعمل على الهضم السريع.
تعتبر الزبادي من أهم المصادر الغنية بالمعادن الأساسية والفيتامينات والبروتينات مع نسبة منخفضة من الكربوهيدرات، كما أنّها تصنف من المواد قليلة الدهون.
تحتوي الزبادي على البكتيريا المفيدة والتي تساعد على الهضم، كما أنها تعمل على تليين الأمعاء بشكل فعال.
تحتاج الزبادي لفترة زمنية طويلة في الجهاز الهضمي مما يساعد في تكسير اللاكتوز بصورة أفضل، كما أنّها تحتوي على البروتينات التي تمتلك مجموعة من الأحماض الأمينية الرئيسية التي لا يقوم الجسم بتحضيرها من تلقاء نفسه.
القيمة الغذائية للزبادي كما أثبتت العديد من الدراسات أنّ الزبادي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمنح لجسم فوائد متعددة ومن أهمها: الريبوفلافين.
المعادن والفيتامينات وخاصة الكالسيوم.
نسبة مرتفعة من فيتامين ب وفيتامين د.
يمتلك نسبة مرتفعة من اللاكتوز الذي يساعد على إنتاج حمض اللاكتيك من خلال البكتيريا التي يحتويها، كما أنّه يساعد على فقدان الوزن.

تجتهد الشركات الصناعية في الأضافات المختلفة للزبادي وخاصة إضافات الفواكهه حتى يشجع ذلك الأطفال على تناول الزبادي كوجبة صحية يومية مما يمنحهم الحياة الصحية المثالية، كما أن هذه الإضافات تساعد على زيادة الفترة الزمنية التي تبقى فيها الزبادي سليمة كما يعطيها مزيداً من الأهمية الغذائية كوجبة متكاملة خاصة اذا تم تناولها في الصباح على الريق. المراجع

القيمة الغذائية للزبادي

كما أثبتت العديد من الدراسات أنّ الزبادي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية التي تمنح لجسم فوائد متعددة ومن أهمها: الريبوفلافين.

المعادن والفيتامينات وخاصة الكالسيوم.

نسبة مرتفعة من فيتامين ب وفيتامين د.

يمتلك نسبة مرتفعة من اللاكتوز الذي يساعد على إنتاج حمض اللاكتيك من خلال البكتيريا التي يحتويها، كما أنّه

يساعد على فقدان الوزن.

تجتهد الشركات الصناعية في الأضافات المختلفة للزبادي وخاصة إضافات الفواكهه حتى يشجع ذلك الأطفال على تناول الزبادي كوجبة صحية يومية مما يمنحهم الحياة الصحية المثالية، كما أن هذه الإضافات تساعد على زيادة الفترة الزمنية التي تبقى فيها الزبادي سليمة كما يعطيها مزيداً من الأهمية الغذائية كوجبة متكاملة خاصة اذا تم تناولها في الصباح على الريق.