النباء اليقين

بدء تشغيل التيار الكهربائي لمدينة الحديدة

ناقش اجتماع بمنطقة كهرباء الحديدة اليوم ضم وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد ومدير مؤسسة الكهرباء المهندس خالد راشد عبد المولى ومدير المنطقة جماعي سالم كليب، إجراءات تشغيل محطة رأس كتنيب البخارية.

وفي الاجتماع أكد الوكيل عبدالجبار إلى أهمية تكاتف الجهود والمساعي لإعادة تشغيل التيار الكهربائي والذي توقف بسبب استهداف المنشآت التابعة للمؤسسة لأضرار وخسائر أدت إلى توقف عمل المؤسسة.

وأشار إلى أن الحصار الذي يفرضه العدوان ومنعه لدخول المازوت والديزل للمحطات ضاعف من معاناة أبناء الحديدة خصوصا في فترة الصيف الذي تصل فيه درجة الحرارة لأعلى مستوياتها.. مؤكدا استعداد قيادة المحافظة تذليل الصعوبات التي قد تواجه سير العمل.

فيما استعرض مدير المؤسسة ومدير منطقة كهرباء الحديدة الإجراءات التي تم اتخاذها لتشغيل الكهرباء ومنها إعادة اصلاح خط الضغط العالي 132 ك. ڤ الذي انقطع بحي النصر عند البرج 56، وكذا متابعة وصول شحنة وقود المازوت لمحطة رأس كتنيب.
وأكدا أن الترتيبات والتجهيزات جاهزة وسيبدأ تشغيل التيار الكهربائي لمدينة الحديدة خلال الساعات القادمة.

وبينا عبدالمولى وكليب أنه سيتم تشغيل التيار الكهربائي بشكل تدريجي من خمسة ميجا إلى ٢٠ ميجا، ورفع قدرات الإنتاج واستمرار التشغيل خلال أيام الصيف في حال التزام المواطنين بدفع ما عليهم من قيمة إستهلاك التيار الكهربائي.
وتطرقا إلى أن التعرفة الجديدة للتيار الكهربائي ستكون ٢٢٠ ريال للكيلو الواحد.

وأكد الإجتماع الذي ضم نواب مدير المنطقة ومدراء محطات كهرباء راس كتنيب والحالي والكورنيش، أهمية العمل بروح الفريق الواحد والحرص على استمرار عمل المحطة.

وشدد المجتمعون على ضرورة تحصيل قيمة الاستهلاك بما يحقق عائد لشراء المازوت وتشغيل المحطات ويضمن استمرار التيار الكهربائي للمشتركين على مدار الساعة.

وأهابوا بالمواطنين دفع ما عليهم مقابل استهلاك التيار الكهربائي حرصا على استمرار خدمة التيار الكهربائي