النباء اليقين

تصريح هام لوزارة الصناعة بشأن زيادة أسعار الألبان

 

الهدهد – صنعاء

نفى مدير عام العمليات المركزية بوزارة الصناعة والتجارة الاخ محمد الهلاني أي ارتفاع في اسعار الألبان والزبادي وأكد ان أسعارها مستقرة عند القائمة المحددة من المنتج والمعلنة من الوزارة .

 

وأضاف الهلاني في تصريح خاص لموقع “الصمود” أن فريقا ميدانيا نفذ زيارات مفاجئة لمحلات ومولات تجارية للتأكد من شكاوى عن ارتفاع في اسعار تلك السلع ووجد أن الوضع التمويني والسعري مستقر وفق قوائم اسعار الوزارة بحيث ان سعر الكرتون (نانا) فئة 200 جرام سعره 1090 ريالا وبسعر 100 ريال للحبة وفئة 500 جرام 2600 ريال للكرتون وبسعر 240 للحبة ، بينما الكرتون (الهناء + المائدة ) فئة 500 جرام سعره 2600 ريال وبسعر 240 ريال للحبة وفئة 200 جرام بقيمة 1090 ريال للكرتون و 100 ريال للحبة، كما تبلغ قيمة كرتون الزبادي ( هنية) فئة 500 جرام 2600 ريال وبقيمة 230 ريال للحبة، وكرتون فئة 200 جرام 1090 ريال وسعر الحبة منه 100 ريال.

 

وفي سياق متصل قام المدعو محمد الريمي صاحب محلات محمد الريمي برفقة عصابة منظمة بالاعتداء على لجنة الحملة الوطنية لحماية المستهلك برئاسة مدير عام مكتب الأمانة الأخ خالد الخولاني .

 

الى ذلك نفذت وزارة الصناعة واجبها تجاه هذا العمل غير العاقل وقامت بتطبيق الاجراءات القانونية والعقوبة الرادعة بحق الريمي واتباعه محذرة إياه وغيره من القيام بأي عمل يتنافى مع الاخلاقيات والأنظمة الحاسمة ، كماحذرت وبشدة من عدم التجاوب مع اللجان او عدم احترامهم فضلا عن الاعتداء عليهم.

يذكر أن التاجر الريمي يقوم برفع الاسعار وتضليل الجهات الرقابية عند تحرير الفواتير مستغفلا الجهات الحكومية والرقابية ما استدعى الحزم معه ومع كل مستغل وجشع .