النباء اليقين

تدشين الحملة الوطنية لحماية المستهلك بعدد من محافظات الجمهورية

الهدهد / أخبار محلية

دشنت يوم السبت في عدد من محافظات الجمهورية أعمال النزول الميدانية للجان الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك.

حيث دشن وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ومعه مدير مكتب الصناعة والتجارة امين شايع اليوم الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك بمركز المحافظة والمديريات.

 وخلال النزول لعدد من المولات التجارية بمركز المحافظة شدد الوكيل الكهالي  أهمية التزام كافة التجار بالتسعيرة المحددة من وزارة الصناعة وإشهار قائمة الأسعار.

وأكد الحرص على الرقابة على الأسواق والتأكد من صلاحية السلع وعدم التهاون مع من يتلاعب بأرواح المواطنين.

فيما أشار مدير الصناعة إلى أن الحملة تشمل كافة المديريات ويشارك فيها كافة موظفي المكتب والفروع وتحظى باهتمام كبير من قيادتي وزارة الصناعة والمحافظة.

وأكد أن اعمال اللجان الميدانية ستشمل كافة المحال التجارية لتحقيق أهداف الحملة .

وفي محافظة ذمار دشن مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة اليوم الحملة الوطنية الرمضانية لحماية المستهلك بإشراف وزارة الصناعة والتي تستمر حتى السادس من رمضان .

وخلال التدشين أشار وكيل المحافظة محسن علي هارون إلى أهمية الرقابة على الاسواق للتأكد من صلاحية السلع وأسعار المواد الأساسية والحد من أي تلاعب بقوت المواطنين خصوصا مع قدوم الشهر الكريم.

وتطرق الى الوضع العام الذي يمر بها الوطن من حرب وعدوان شامل استهدف كافة مناحي الحياة بما فيها اغلاق المنافذ والموانئ ومحاولة ادخال المواد المنتهية لإلحاق الضرار بالشعب اليمني وزيادة معاناته .

وأكد مساندة قيادة المحافظة والسلطة المحلية للحملة في تنفيذ المهام الموكلة إليها في حماية المستهلك والرقابة على الوضع التمويني وضبط الأسعار  ..حاثا مدراء المديريات للتعاون مع اللجان وضبط المخالفين .

بدوره أوضح مدير مكتب الصناعة والتجارة ناجي العزي أن الحملة ستنفذ وفق الخطة الوزارية للنزول الميداني للرقابة على السلع من حيث الصلاحية والسعر.

وأكد أن المكتب لن يتهاون مع أي متلاعب بقوت المواطن سواء من حيث جودة المنتجات أو الصلاحية والسعر وسيتم اتخاذ إجراءات صارمة حيال المتلاعبين .. داعيا الجهات ذات العلاقة والمواطنين للتعاون مع فرق الحملة بما يسهم في انجاحها.

فيما استعرض نائب مدير الصناعة محمد الأكوع خطة العمل الخاصة بالحملة والخطوات الإجرائية لعمل اللجان الميدانية في جميع المديريات والدليل الإجرائي للغرامات المحدده حسب نوع المخالفة ونوع النشاط التجاري .

حضر التدشين مدير عام المتابعة بوزارة الصناعة فيصل الأصبحي ومدير مكتب الأشغال المهندس هيصمي الهيصمي ومدير فرع مؤسسة المسالخ ابراهيم الوشلي ومديري مديريتي مدينة ذمار محمد السيقل وجهران اسماعيل عبدالمغني ومدير الغرفة التجارية أحمد الحفافي وفرع هيئة المواصفات والمقاييس يحيى الضبعي وفرع هيئة حماية البيئة محمد الكحلاني ونائب منسق حقوق الانسان محمد الماوري ونائبا مدير مكتب الصناعة علي الشخظة واحمد اليازلي .

إلى ذلك باشرت اللجان الميدانية بمكتب الصناعة والتجارة النزول الميداني إلى عدد من المحلات التجارية والأسواق للرقابة على صلاحية المواد الغذائية وتوزيع قائمة الأسعار المحددة من وزارة الصناعة بمدينة ذمار .

وخلال النزول حث وكيل المحافظة محسن هارون أصحاب المحلات التجارية على إشهار قائمة الأسعار الخاصة بالمواد الغذائية.. مؤكدا أن السلطة المحلية ستتخذ الإجراءات القانونية تجاه من يثبت تلاعبه بقوت المواطن ومخالفته لقائمة الأسعار المحددة من وزارة الصناعة والتجارة .

كما دشن وكيل محافظة عمران محمد المتوكل اليوم الحملة الوطنية لحماية المستهلك بالمحافظة.

 واطلع الوكيل المتوكل ومعه مدير مكتب الصناعة والتجارة ياسر بدر الدين  ومدراء عموم المواصفات والمقاييس أمين الحاذق والغرفة التجارية  علي البابلي والأشغال يحيى الصعر ، على مدى إلتزام التجار بأسعار السلع والمنتجات الغذائية بأسواق مدينة عمران وفقا لقائمة وزارة الصناعة.

وخلال التدشين أوضح المتوكل ومدير الصناعة أن النزول الميداني يأتي للتأكد من وجود وانسياب السلع الأساسية وتوفرها بكميات كبيرة في  المحافظة  وكذلك  لتفقد سير أداء اللجان الميدانية  وتواجدهم في الأسواق للرقابة على الأسعار ورصد المخالفات والتجاوزات ورفعها للجنة الإشرافية بالمحافظة.

وفي محافظة حجة دشن المحافظ هلال عبده الصوفي ومعه مستشار وزير الصناعة والتجارة علي عبده الدبيس ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة يحيى الهبيط اليوم الحملة الوطنية لحماية المستهلك والتي تستمر حتى منتصف مايو من العام الجاري.

وفي التدشين أكد المحافظ الصوفي، أهمية تفاعل التجار بالمحافظة مع الحملة وأنشطتها والالتزام بإشهار اسعار المواد الغذائية وفق قائمة الأسعار المعتمدة من وزارة الصناعة والتجارة ، وكذا إلتزامهم بتوريد المواد الغذائية السليمة وتخزينها في ظروف صحية ملائمة.

وشدد على ضرورة تعاون الجميع لحماية المستهلك من المواد الغذائية الفاسدة نتيجة سوء التخزين أو المواد الغذائية منتهية الصلاحية التي يتم تهريبها وبيعها في بعض الأسواق ، وكذا حمايتهم من بعض التجار الجشعين المستغلين للحصار الإقتصادي الجائر على الوطن خصوصا مع قدوم الشهر الكريم.

ودعا المحافظ الصوفي، المواطنين في عموم مديريات المحافظة إلى الإبلاغ عن أي تاجر لا يلتزم بنشرة الأسعار المعتمدة من وزارة الصناعة او يورد و يبيع  منتجات غذائية فاسدة أو منتهية الصلاحية إلى الجهات المختصة ليتم ضبطه وإتلاف تلك المواد .

فيما أوضح مستشار وزير الصناعة والتجارة ومدير عام فرع الوز ارة بالمحافظة أن الحملة التي ستستمر 18 يوما تهدف إلى ضمان إلتزام التجار والبائعين بالأسعار الرسمية المحددة وفقا للوائح وتعميمات وزارة الصناعة والتجارة والتفتيش على أصناف السلع والمنتجات الغذائية والتأكد من مدى صلاحيتها حفاظا على صحة المستهلك.

وأكدا أنه سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتلاعبين بأقوات المواطنين وخاصة في ظل الظروف الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

حضر التدشين مدير عام مديرية المدينة إبراهيم عامر ومدير عام مكتب الاعلام إبراهيم هاشم شرف ومدير العلاقات العامة بديوان المحافظة مراد شلي وعدد من مسؤولي المحافظة