النباء اليقين

السيد عبدالملك يؤكد مشاركة بريطانيا في العدوان على اليمن ويعلق على فيتو ترامب

الهدهد – متابعات

أوضح قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، أن البريطاني حاضر جنبًا إلى جنب مع الأمريكي في كل ملفات المنطقة وحاضر بشكل كبير في الملف اليمني، مؤكدا أن تحالف العدوان يريد السيطرة على اليمن أرضًا وإنسانًا وأن يجعله خاضعًا لأمريكا ومطبعًا مع إسرائيل.

 

وأكد السيد القائد في أول حوار تلفزيوني أجرته قناة المسيرة الفضائية، مساء اليوم الأثنين، أن فيتو ترامب على قرار وقف دعم العدوان على اليمن ليس غريبًا، وهو يعني دعمًا لاستمرار العدوان، مشيرا على ان الأمريكي يقدم على خطوات تصعيدية خطيرة على مستوى المنطقة.

 

وقال السيد عبدالملك: لم تُشن حرب على السعودية يومًا ابتداءً من اليمن، وكانت السعودية دائمًا هي المعتدية، لافتا إلى أن السعودية مطالبة بتغيير رؤيتها لليمن بأن يكون ضعيفًا وممزقًا.

 

وأضاف: مشكلة السعودية ليست في أن لديهم مخاوف من أن يشكل الوضع في اليمن تهديدًا عليهم، بل في سقف العلاقة التي ترغب بأن يكون اليمن خاضعًا وضعيفَا أمامها.

 

وأشار إلى أن على السعوديين أن يقتنعوا أن الأمر الذي يمثل عامل اطمئنان واستقرار لهم هو قيام علاقة الاحترام المتبادل وحسن الجوار مع اليمن.

 

وتابع: هناك إمكانية لإيصال الرسائل بيننا وبين السعودية، ولكن هذا يتطلب إرادة جادة منهم في تعديل الرؤية تجاه شكل العلاقة معنا، معتبرا أن الإصرار السعودي على إخضاع اليمن بكل التفاصيل غير مقبول، ونحن لن نقبل بأن نكون لا موظفين ولا وكلاء عندهم.

 

وحول الإمارات، ذكر قائد الثورة أن الإماراتي يحشر نفسه في المشكلة في اليمن، وهذا سيشكل مخاطر حقيقية على الاقتصاد عندهم في المستقبل، متوعدا: إذا استمر العدوان فإن الاقتصاد الإماراتي والاستثمار هناك سيكون معرضًا لمخاطر حقيقية.