النباء اليقين

صنعاء : فعالية للمكتب السياسي لأنصار الله والهيئة النسائية بمناسبة الذكرى الأولى للشهيد الصماد

 الهدهد – صنعاء

نظم المكتب السياسي لأنصار الله والهيئة النسائية بأمانة العاصمة اليوم فعالية في الذكرى الأولى لاستشهاد الرئيس صالح الصماد .

وفي الفعالية استعرضت مسئولة المرأة بالمكتب السياسي الدكتورة حليمة جحاف مناقب الشهيد وسيرته خلال فترة تولية لرئاسة المجلس السياسي الأعلى والصعوبات التي واجهته.

وأكدت أن مشروعه الذي أطلقه لبناء الدولة ” يد تحمي .. يد تبني “، يمضي عليه رئيس المجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط والقيادة السياسية والحكومة .. لافتا إلى أن الرئيس الصماد كان يتنقل من جبهة إلى أخرى ومن جبل إلى آخر باذلاً نفسه في الدفاع عن الوطن.

وتطرقت جحاف إلى أن الشهيد الصماد صمد في فترة من أصعب المراحل التي يمر بها اليمن .. مبينهً أن الشهيد كان يسير باليمن ويعبر به إلى بر الأمان رغم التحديات التي تواجه البلاد.

فيما أشارت عضو الهيئة النسائية لأنصار الله غادة أبو طالب إلى أن الشعب اليمني خسر برحيل الشهيد الصماد رجلا سياسيا فذا .. منوهة بالحنكة السياسية التي تحلى بها الشهيد الصماد والذي مثل حاله استثنائية في تاريخ اليمن المعاصر .

بدورها أكدت زوجة الشهيد الرئيس صالح الصماد أن الشهيد ورفاقه تحركوا من أجل كرامة وعزة اليمن ونالوا الشهادة في سبيل الله .. وقالت ” كان الرئيس الصماد أباً للجميع وقريبا من اليمنيين وكان القرآن متجلياً في عدله ووعيه وحكمته”.

وأشارت إلى أن الشهيد الرئيس الصماد لم يرحل طالما المشروع الذي بذل روحه لأجله لا يزال باقياً .

تخلل الفعالية التي شاركت فيها قيادات نسوية من المكونات السياسية والحزبية, عرض رمزي لسيرة حياة الشهيد وتشييع جثمانه أداء عدد من زهور وزهرات الصمود وقصيدة شعرية وأوبريت بعنوان ” يد تحمي .. يد تبني “.

سبـأ