النباء اليقين

مناقشة تدخلات صندوق الأمم المتحدة الإنمائي في مجال الأمومة والطفولة بعمران

عمران/ محمد الموهبي
ناقش اجتماع بفرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بمحافظة عمران برئاسة المحافظ الدكتور فيصل جعمان،اليوم تدخلات صندوق الأمم المتحدة في مجال الأمومة والطفولة والطوارئ التوليدية بمديريتي خارف وقفلة عذر.
وفي الاجتماع الذي حضره منسق صندوق الأمم المتحدة الإنمائي أنجالين سن، ومدير فرع الهيئة حمير الصعر ومدير مستشفى عمران للأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي .. أشار المحافظ جمعان إلى ما يعانيه القطاع الصحي بالمحافظة نتيجة شحة الإمكانات جراء العدوان والحصار.
وأوضح الآثار الناجمة عن العدوان والحصار والتي لحقت بالمواطنين جراء افتقارهم لأبسط الخدمات الصحية .. حاثا صندوق الأمم المتحدة على زيادة حجم تدخلاته في مجال الصحة خاصة بالمستشفيات الريفية وكذا مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة .
كما دعا محافظ عمران صندوق الأمم المتحدة دعم المحافظة في المجال الصحي بغرف العمليات والطوارئ والعناية المركزة والتي تفتقر أغلب مستشفيات المحافظة لها، وبما يسهم في تخفيف المعاناة للمواطنين وخاصة النساء والأطفال.
من جانبه أكد منسق صندوق الأمم المتحدة استعداد الصندوق توفير غرفة عناية مركزة وسريرين عمليات لمستشفى الأمومة والطفولة العام إلى جانب استمراره في دعم مركزي خارف والقفلة في جانب الطوارئ التوليدية والعمليات.