النباء اليقين

الهيئة العامة للزكاة تدشن توزيع الزكاة العينية بمحافظة ذمار

الهدهد نت /

دشنت الهيئة العامة للزكاة بمحافظة ذمار اليوم توزيع الزكاة العينية من الحبوب لمستحقيها من الفقراء والمساكين
وفي التدشين أشار رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان إلى أهمية إحياء فريضة الزكاة وحرص الهيئة على توزيعها في مصارفها الثمانية كما أمر الله تعالى بذلك.
مبينا أهمية هذه الفريضة في تعزيز التكافل الاجتماعي والتخفيف من معاناة الكثير من الأسر خاصة في ظل الظروف المعيشية الصعبة جراء العدوان والحصار.

وأشاد رئيس الهيئة بمواقف أبناء ذمار في مختلف الظروف والمبادرات المجتمعية والوطنية وحرصهم على إخراج الزكاة المستحقة وتطهير أموالهم .

وأوضح أن الهيئة ستوزع خلال هذه المرحلة أكثر من 44 ألف كيس من الحبوب منها 12 ألف كيس من محافظة ذمار.
من جانبه اكد محافظ محافظة ذمار محمد حسين المقدشي, على أهمية مضاعفة الجهود لتنمية الإيرادات الزكوية والحرص على توزيعها في مصارفها الثمانية.
وحث الجميع على استشعار مسئولية هذه الأمانة وتحري الدقة في تسجيل الحالات المستحقة لأموال الزكاة من الفقراء والمحتاجين وأسر الشهداء والجرحى والنازحين في جميع المديريات.
ولفت إلى اهتمام القيادة السياسية بهذه الفريضة وجهود قيادة الهيئة العامة للزكاة في إقامة وتعظيم هذه الفريضة الدينية والرفع من شأنها وصرفها في مصارفها الشرعيه الثمانية
مستعرضا جهود السلطة المحلية في تنمية الموارد الزكوية بالتنسيق مع فرع الهيئة والسلطات المحلية في المديريات والغرفة التجارية بالمحافظة.
مبديا استعداد قيادة السلطة المحلية دعم جهود فرع الهيئة وتعزيز آليات العمل والتنسيق بما يسهم في رفع الإيرادات الزكوية خلال العام الجاري إلى ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام الماضي.

من جانبه أكد مدير فرع هيئة الزكاة بذمار ماجد التينة أهمية تضافر الجهود لتنمية الموارد الزكوية وإيصالها لمستحقيها باعتبارها أمانة تقع على عاتق الجميع.

وبين أنه سيتم خلال هذه المرحلة توزيع ستة الاف كيس من الحبوب بواقع ثلاثة الاف أسرة في المديريات التي تم تحصيل حبوب عينية منها، وسيليها مراحل أخرى بعد استكمال عمليات الحصر في مختلف المديريات.

وفي كلمة اللجان المجتمعية .. أشار عبدالعظيم اللاحجي إلى أهمية فريضة الزكاة في تعزيز تماسك الجبهة الداخلية لمواجهة العدوان.
ودعا المكلفين الى دفع ما عليهم من زكوات لفرع هيئة الزكاة بالمحافظة والمديريات باعتبارها الجهة المعنية بإيصالها لمستحقيها.

حضر التدشين محافظ محافظة البيضاء علي المنصوري
ورئيس مصلحة الضرائب هاشم الشامي..
ووكيل الهيئة العامة للزكاة علي السقاف ووكلاء محافظتي ذمار والبيضاء فهد المروني ومحمود الجبين وعباس العمدي، وأحمد أبوصريمة وصالح المنصوري وحمود شتان وعدد من قيادات وأعضاء السلطة المحلية والمكتب التنفيذي بالمحافظة.