النباء اليقين

ناطق القوات المسلحة: مصرع وإصابة أكثر من 200 مرتزقا وتدمير 16 آلية في حيران

أكد المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع مصرع وإصابة أكثر من مائتين من مرتزقة العدوان بينهم قيادات عسكرية في حيران خلال الأربعة الأيام الماضية.

وأوضح العميد سريع في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن القوات المسلحة تمكنت من صد وإفشال زحوفات مكثفة لمرتزقة العدوان على حيران بحجة خلال الأربعة الأيام الماضية مسنودة بغطاء جوي وإسناد بحري كثيف.

وأشار إلى أن العدو حاول الزحف بسبع ألوية ” ما يسمى بلواء النخبة الذي تم إدخاله إلى حيران في الأيام القليلة الماضية وما يسمى باللواء 105 وما يسمى بلواء الأمن الخاص وما يسمى باللواء العاشر وما يسمى باللواء 25 وما يسمى باللواء السابع وما يسمى باللواء 82 مشاة .

ولفت إلى أن طيران العدوان حاول إسناد مرتزقته خلال الزحوفات بشنه أكثر من 36 غارة من الطيران الحربي وعدد من غارات الطائرات بدون طيار في حين شاركت في الزحوفات قوات بحرية للعدو من خلال تنفيذها لأكثر من ثلاث عمليات لكن دون جدوى.

وأكد العميد سريع تدمير ١٦ آلية ومدرعة منها تدمير سبع عربات وإحراق دبابة وأكثر من ثمانية أطقم .. موضحا أن القوة الصاروخية استهدفت بصاروخ بدر بي1 الذكي مخزنا للأسلحة يتبع ما يسمى لواء النخبة واستمرت الإنفجارات فيه مدة ساعتين وأن عدسة الإعلام الحربي وثقت العملية وستبث لاحقا.

وأكد متحدث القوات المسلحة أن قوات العدو تعيش انهيارات نفسية كبيرة بعد فشل محاولاتها وهناك حالات رفض وتذمر بين صفوف مقاتليها وتبادل للاتهامات بالخيانة وعمليات تصفية تجري لأبناء المحافظات الجنوبية.

وأكد العميد سريع أن أبطال الجيش واللجان الشعبية سيظلون درع اليمن الحصين وسيلقنون الغزاة ومرتزقتهم دروسا قاسية ولن يجنوا إلا الهزيمة والخسران.