النباء اليقين

هيئة الزكاة تدشن مصرف “في سبيل الله” بتوزيع الزكاة العينية على جرحى الجيش واللجان الشعبية

الهدهد نت | صنعاء

تحت شعار (حملة الوفاء للجرحى ) وفي إطار الإجراءات التنفيذية لمشروع الزكاة في مصارفها دشنت الهيئة العامة للزكاة صباح اليوم الأربعاء مصرف “في سبيل الله” بتوزيع الزكاة العينية مما تم تحصيله من المزكين والمزارعين على الجرحى من أبطال الجيش واللجان الشعبية بالإضافة إلى مبالغ نقدية بحضور رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبونشطان ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل ومحافظ محافظة صنعاء الشيخ حنين قطينة وعدد من المزارعين المزكين .
وخلال التدشين أشاد رئيس الهيئة العامة للزكاة بالدور البطولي للجرحى في دفاعهم عن الدين والوطن وتقديم دماءهم وارواحهم رخيصة بما من شأنه إعلاءا لكلمة الله معبرا عن تقديره واعتزازه بماسطروه ويسطرونه في جبهات العزة والكرامة ضد قوى البغي والعدوان ومرتزقتهم ، مؤكدا أن هذا أقل واجب تجاههم وماتم إعطاءهم هو حق من الله لهم وليس فضلا من الهيئة أو من أحد .
وقال إننا حريصون كل الحرص على إشراك اخواننا المزارعين في توزيع زكاة أموالهم لينظروا أين تذهب ويكونوا على يقين من التوجه الصادق والأمين للهيئة العامة للزكاة لصرف الزكاة في مصارفها الشرعية الثمانية التي ذكرها الله تعالى في كتابه الكريم .
من جانبه ثمن الدكتور / طه المتوكل وزير الصحة العامة والسكان ماتقوم به الهيئة العامة للزكاة من عطاء وانفاق لمن يستحقون البذل والعطاء .
موضحا ان زيارة الجرحى ترفع المعنوية وتزيد من إيمان الزائرين يقينا ببشاعة مايحمله الغزاة المحتلون ومرتزقتهم من مشروع قتل وتدمير وإبادة لكل أبناء الشعب اليمني الذي يقدم خيرة أبناءه من الشهداء والجرحى
داعيا المواطنين والتجار بدفع زكاة أموالهم للجهات المختصة ممثلة في الهيئة العامة للزكاة بما يضمن لهم إيصال زكاة أموالهم إلى مستحقيها بكل أمانة وشفافية.
من جهة اخرى أثنى الشيخ / حنين قطينة محافظ محافظة صنعاء على الجهود المبذولة من قبل الهيئة العامة للزكاة التي أعادت الثقة في أوساط المجتمع محققة أهدافها الشرعية ومقاصدها الدينية وغايتها السامية طاعة لله عز وجل وتحقيقا لأهدافها ووضعها في مكانها الصحيح الذي يؤكد لنا جميعا على توجه الهيئة الحقيقي والصادق لتحقيق المصلحة الشرعية والوطنية من خلال ولايتها لجمع الزكاة وصرفها في مصارفها الشرعية بعد أن غيبت هذه الفريضة الدينية العظيمة وخرجت عن مسارها الصحيح وهمش دور الجهة التي تقوم عليها خلال الفترة الماضية.
داعيا المزارعين والتجار وغيرهم من المكلفين إلى ضرورة دفع زكاتهم لما من شأنه إقامة هذه الفريضة الدينية وثالث أركان الإسلام الخمسة تحقيقا لمصالح البلاد والعباد وتعزيزا للتكافل الاجتماعي..
من جهتهم عبر المزارعين المزكين المشاركين في التدشين عن فرحتهم أنهم لأول مرة يشاهدون زكاتهم تصرف في مصارفها الشرعية بما أمرالله مؤكدين أن هذا زادهم حماسة لصرف زكاتهم للهيئة التي هي الجهة الشرعية بتسليمها الزكاة وصرفها في مصارفها كما أمر الله .
حضر التدشين وكيلا الهيئة العامة للزكاة محمد حيدرة ورضوان حميدالدين وعدد من مسؤولي الهيئة العامة للزكاة ومؤسسة الجرحى ووزارة الصحة العامة والسكان .