النباء اليقين

محافظ عدن: تصريحات هانت لاتعنينا وبريطانيا تسعى لاستعادة مشروع الإحتلال

استنكر محافظ عدن طارق مصطفى سلام تصريحات وزير الخارجية البريطاني جرمي هانت، خلال زيارته لمحافظة عدن الأسبوع الجاري ومحاولة إعاقة عملية السلام .

وأكد المحافظ سلام لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن تصريحات وزير خارجية بريطانيا تؤكد خطورة المؤامرة التي تحيكها قوى العدوان ضد الوطن والتي بريطانيا أحد ركائزها.

وأشار إلى أنه ليس بغريب أو مستبعد التصريحات الأخيرة لبريطانيا ضد الشعب اليمني والقوى الوطنية والمحاولات المبيتة لإجهاض عملية السلام وإثارة الحروب والأزمات في الوطن بما يعزز توسيع نفوذها ومرتزقتها على حساب الوطن ومعاناة أبنائه.

وقال” الشعب اليمني يرفض كل أشكال الوصاية والإرتهان وهذه التصريحات لا تعنينا لا من قريب أو بعيد، بل تأتي في إطار توسيع نطاق الولاءات ومصالح العملاء في عدن وتطمينا لشرعية هادي المهزومة بعد دعوة بريطانيا للمدعو عيدروس الزبيدي لزيارة بريطانيا وهو ما يكشف حقيقة الدور الذي تلعبه بريطانيا وخطورته والتأكيد أن بريطانيا منذ البدء هي من دول العدوان الأساسية بل ومن دول الـربع المعتدية ولا يمكن أن تلعب دور الوسيط .

ولفت سلام إلى أن ظهور وزير خارجية بريطانيا بميناء عدن يحمل دلالات ورسائل تؤكد أن بريطانيا تسعى لإعادة مجدها وتكرار ذات السيناريو والمخطط الخبيث القديم الجديد في السيطرة على الممر المائي الدولي في باب المندب واستباحة السيادة ونهب الثروات واحتلال الجزر اليمنية وتحويلها إلى قواعد عسكرية لممارسة النفوذ والهيمنة.

وبين محافظ عدن أن ظهور وزير خارجية بريطانيا في عدن وهو يرتدي السترة الواقية دليل قاطع على فشل الإحتلال وأدوته في حماية المحافظة.