النباء اليقين

تدشين مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفا في عمران

دشنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو بالشراكة مؤسسة الإكرام التنموية الخيرية، مشروع الدعم الطارئ لتحسين سبل المعيشة الزراعية للأسر الأشد ضعفا بمديريتي ذيبين وبني صريم بمحافظة عمران.

استهدف المشروع بتمويل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا، توزيع مدخلات بذور القمح والخضروات وكتل التغذية الحيوانية، مع التوعية لعدد سبعة آلاف و60 مستفيدا بمديريتي ذيبين وبني صريم.

وأكد مدير المشروع بمؤسسة الإكرام عبدالملك علي الحوثي أهمية المشروع في تحسين سبل المعيشة للمواطنين في مديريتي ذيبين وبني صريم بعمران، بما يخفف من معاناتهم المعيشية نتيجة الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء استمرار العدوان والحصار.

ونوه بدعم مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أوتشا ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو ومؤسسة الإكرام التنموية الخيرية في تنفيذ وتمويل المشروع، بما يخفف من قدرة المجتمع على تحسين الأوضاع المعيشية وتعزيز الأمن الغذائي.

فيما أشار مدير مكتب الزراعة بمديرية ذيبين نجيب أبو ضربه إلى أن المشروع استهدف 250 مستفيدا بتوزيع بذور القمح بالمديرية وبذور الخضروات ” باميا وبصل وفلفل أحمر 1730 مستفيدا .

وذكر أن المشروع استهدف أيضا و1800 مستفيد من عدد من المناطق والعزل بتوزيع مدخلات الثروة الحيوانية ” مكعبات علفية أربعة لكل مستفيدا وكتل ملحية عدد واحد لكل مستفيد وأعلاف مركزًة عدد كيسين سعة كل كيس 50 كجم لكل مستفيدين .

بدوره مسئول قسم البيطرة بمكتب الزراعة خالد أبو الرجال أكد أن المشروع التوعوي استهدف عدد 1800 مستفيد في مجال الثروة الحيوانية على كيفية استخدام مدخلات المشروع.