النباء اليقين

عمران | دورة تدريبية للعاملين في حملة التحصين ضد مرض الحصبة بالمدان

عمران / صفاء عايض

نفذ مكتب الصحة العامة بالمدان محافظة عمران اليوم دورة تدريبية للعاملين في الحملة الوطنية للتحصين ضد مرض الحصبة والحصبة الالمانية.

وافتتح  الدورة الدكتور ربيع جعمان مدير مكتب الصحة بالمديرية بكلمة توجيهية تطرق فيها لاهمية الحملة الوطنية في الحد من  الحصبة وحرص وزارة الصحة و مكتب الصحة بالمحافظة على وصول الحملة لكل المستهدفين وبشكل جاد ومسؤول لتحقيق  النجاحات  .

واشار جعمان الي دور العامل الصحي في اداء مهمته الوطنية على اكمل وجه وعلى ضرورة تحمل المسؤلية عن اي اختلالات او  تساهل اوقصور ،وعلى اهمية نشر الثقافة  الصحية والوعي الصحي المجتمعي  .

ودعا جعمان جميع المواطنين والتربويين وخطباء المساجد الي التعاون والتفاعل مع الحملة الوطنية لما فيه خدمة ابناء المديرية والحفاظ  على صحة وسلامة  ابنائهم من الامراض .

الى ذلك تلقى المشاركون في الدورة العديد من المحاضرات حول الحصبه المرض ومخاطره والمظاهر والاعراض والعلاج   والتعليمات الفنية بناءً على ضوء  الدليل الارشادي الصادر عن وزارة الصحة .

وتتستهدف الحملة الاطفال اليافعين من  عمر 6 اشهر وحتى 15 عام  لمن سبق تحصينهم ومن استكمل جرعات التحصين  الروتيني وذالك في المرافق والمدارس والمواقع المؤقته خلال الفترة من 9 – 14 فبراير  .

وتتكون  الحملة من 35 فريق وتسعه مشرفين في ربوع المديرية بعدد اجمالي  70 فردا ويبلغ  عدد المستهدفين 19807 فرد ا ويعتبر لقاح  الحصبه لقاح آمن .