النباء اليقين

فعاليات لإحياء الذكرى السنوية للشهيد في شعوب والسبعين

 

نظمت عدد من مدارس مديرية شعوب بأمانة العاصمة اليوم فعاليات وإذاعات صباحية في إطار الذكرى السنوية للشهيد.

ففي مدرسة مجد اليمن نظمت فعالية بحضور وكيل الأمانة إبراهيم الماخذي, أشار نائب وزير الكهرباء عبد الكريم المداني إلى أهمية إحياء المناسبة تخليداً لتضحيات الشهداء ومآثرهم البطولية دفاعاً عن الوطن وعزته وكرامته .

وأشار إلى أن الشهداء رسموا بدمائهم لوحة مشرقة لمستقبل اليمن الرافض لأشكال العمالة والارتزاق .. داعيا إلى التذكير بتضحيات الشهداء الذين قدموا أرواحهم فداءً لتراب الوطن.

وألقيت كلمات أشادت بالملاحم البطولة التي سطرها الشهداء في مختلف الميادين وهم يذودون عن الوطن وسيادته ويواجهون بكل شجاعة جحافل الغزاة ومرتزقتهم .

تخلل الحفل الذي حضره عدد من المسئولين بالمديرية أناشيد، وتكريم أبناء وإخوان الشهداء وعددهم 12 شهيد بدروع مقدمة من إدارة المدرسة وشهادات تقديرية.

إلى ذلك نظمت المدرسة التربوية اليوم إذاعة صباحية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد تحت شعار ” الشهيد يوحد الوطن ” بحضور مدير المديرية مهدي عرهب.

وألقيت كلمات أشارت إلى أهمية استلهام الدروس من تضحيات الشهداء دفاعا عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية .. مستعرضة المؤامرات التي تحاك ضد اليمن وتستهدف سيادته وأمنه واستقراره .

وكانت مدارس عمر المختار، والرأفة، والرشيد، وحسان، والراعي، عمر بن عبد العزيز، مروج اليمن، البناء، نظمت فعاليات بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد .

إلى ذلك زار مدير مديرية السبعين محمد ناجي، وأمين محلي المديرية محمد الصادق، أسر الشهداء في أحياء المديرية ضمن فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وقدم مدير مديرية السبعين خلال الزيارة سلال غذائية وهدايا رمزية لأسر الشهداء، وتكريمهم بدروع عرفانا بتضحيات الشهداء في الدفاع عن الوطن.

وفي ذات السياق نظم أبناء ومشائخ ووجهاء حي القلفان وحي دار سلم بمديرية السبعين زيارات لأسر الشهداء تزامناً مع الذكرى السنوية للشهيد .. مؤكدين الاستمرار في الصمود لمواجهة العدوان ورفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد