النباء اليقين

أمين العاصمة يؤكد تواصل أعمال متابعة ضبط تسعيرة باصات الأجرة

قام أمين العاصمة حمود عُباد ومعه مدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري، اليوم، بنزول ميداني إلى عدد من فرز باصات النقل داخل العاصمة تفقد خلاله مدى التزام سائقي الباصات بالتسعيرة المحددة بـ70 ريال للشخص الواحد.

 

وأكد أمين العاصمة تواصل حملة ضبط التسعيرة المحددة على مستوى 79 فرزة بكافة المديريات.. مشيراً إلى أهمية استمرار الرقابة والمتابعة لتطبيق القرار وإلزام سائقي الباصات مراعاة لظروف المواطنين وتخفيف معاناتهم.

 

قال ” قرار تسعيرة الباصات الأجرة داخل الأمانة يتناسب مع المتغيرات في انخفاض أسعار المشتقات النفطية ” .. مشدداً على مكاتب النقل والجهات المعنية استمرار الرقابة في تطبيق التسعيرة الجديدة.

 

وأوضح أنه تم توجيه مكاتب النقل بضبط السائقين والباصات الذين عليهم بلاغات بعدم الالتزام وذلك بالتعاون مع إدارة المرور والجهات الأمنية.

 

فيما أكد مدير مكتب النقل بالأمانة محمد الشهاري أن مدراء وموظفي مكاتب النقل بالمديريات ينفذون نزول لكافة الفرز كلاً في إطار مديريته لضبط المخالفين.

وأشار إلى أن عدد الباصات التي تعمل بأمانة العاصمة بلغت نحو 32 ألف باص منها 21 ألف و 736 باص مرقم بحسب الإحصائية الصادرة من مرور الأمانة .. لافتا إلى أنه سيتم خلال الفترة القادمة ترقيم وسائل النقل الأجرة العاملة بالأمانة بهدف تنظيم خطوط السير.

 

ودعا مدير مكتب النقل المواطنين للتفاعل وإبلاغ عملية المرور على الرقم 194 وعمليات أمانة العاصمة على الرقم 0128444 في حال تعنت بعض السائقين.

فيما أوضح رئيس اللجنة النقابية للنقل والمواصلات عبده مثنى الغرباني أن أجرة أسعار المواصلات للخطوط الطويلة تم إقرارها بشكل عادل.

وأكد مثنى أنه يتم حالياً العمل بالتسعيرة الجديدة لوسائل النقل العامة من الأمانة إلى ذمار معبر 1200 ريال باصات وبيجو، ومدينة الشرق 3000 ريال هايلوكس فقط، ويريم 1800 ريال باصات وبيجو، وإب 4000 ريال بيجو وهايلوكس و3000 ريال باصات، وتعز 5000 ريال هايلوكس وبيجو، و4000 ريال باصات .

 

وأشاد رئيس اللجنة النقابية للنقل والمواصلات بجهود أمين العاصمة والجهات المعنية بالأمانة في إزالة الفرز العشوائية من كافة المديريات والتي لم يتبق منها غير الفرز العشوائية في منطقة شميلة.