النباء اليقين

وزارة المالية تصدر تعميم بشأن صرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م

الهدهد – صنعاء

 

 

أصدرت وزارة المالية تعميم لوحدات الخدمة العامة لصرف نصف راتب لشهر أكتوبر 2017م لجميع موظفي الدولة تنفيذا لتوجيهات الأخ مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى.

 

وبحسب التعميم تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الـ50 بالمائة المتبقية من المرتبات الأساسية والبدلات القانونية المرتبطة بالراتب لشهر أكتوبر2017م للموظفين الأساسيين في وحدات الخدمة العامة مدنيين وعسكريين وأمنيين.

 

وأكد التعميم أهمية تنزيل المنقطعين والمتغيبين عن العمل وتوريد الاستقطاعات القانونية لما سيتم صرفه عن الـ(50 بالمائة) من الراتب والبدلات والتي سيتم صرفها فقط وفقاً للإجراءات القانونية .

 

وشدد التعميم على ضرورة ألا يتضمن الصرف أي مبالغ كانت تصرف تحت مسمى حوافز شهرية أو أي مسمى كان، حتى وإن كانت قوانين ولوائح الجهة تتضمن ذلك وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الجهات التي ستقوم بمخالفة ذلك.

 

إلى ذلك، أكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور حسين مقبولي حرص حكومة الإنقاذ الوطني على تجاوز هذه المرحلة رغم الإمكانيات الشحيحة في محاولة لتلمس هموم اليمنيين واحتياجاتهم خاصة ما يتعلق بمسألة الرواتب.

 

وحمل الدكتور مقبولي، الأمم المتحدة وحكومة الفار هادي مسؤولية الاستحواذ على كافة الإيرادات وقطع الرواتب التي تعد جريمة يعاقب عليها القانون .. مشيرا إلى أن الشعب يدرك من هو المسئول عن قطع رواتبهم منذ ما يقارب سنتين ونصف .