النباء اليقين

الحصار ادى لتفاقم الاوضاع الانسانية وانعدام الادوية والاغذية

الهدهد – صنعاء

 

نظمت لجنة كسر الحصار، ووزارة النقل، ووزارة حقوق الإنسان مؤتمرا صحافيا بشأن الحملة الإلكترونية المليونية للمطالبة برفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي. وتسبب الحصار بزيادة معاناة اليمنيين ومنع الاف المرضى من العلاج في الخارج، إضافة الى عرقلة الطلاب العالقين خارج البلاد.

 

 

مناشدات رسمية ومطالبة شعبية للتفاعل مع الحملة الإلكترونية المليونية لرفع الحظر عن مطار صنعاء الدولي أطلقتها لجنة كسر الحصار خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة صنعاء لإيصال رسالة عالمية بمظلومية الشعب اليمني والضغط على الأمم المتحدة ودول العدوان السعودي لفك الحصار الذي تسبب بكارثة إنسانية .

 

واكد عبد الله شعبان رئيس لجنة كسر الحصار ان عريضة التوقيعات يجب ان توقع من قبلكم بشكل واضح ولا تخافوا من قول الحق ونحن مع المواطنين اليمنيين الذين يموتون بسبب الحصار الجائر و مهما بلغ الثمن “.

 

شحة المحروقات ونقص الأدوية وصعوبة الحصول على الغذاء نتيجة الحصار أثرت على الخدمة الصحية في المشافي خاصة مع تزايد حالات سوء التغذية فأسماء تكابد سوء التغذية لطفليها التوأم بعد استشهاد زوجها بالقصف في الحديدة لتفقد معيلها وتعاني لتجد قوت يومها .

 

أكثر من 32 الف مريض توفوا لعدم السماح لهم بالعلاج في الخارج ومئتي الف حالة مرضية بحاجة ماسة للسفر فيما تؤكد إحصائيات الأمم المتحدة أن أكثر من 20 مليون يمني بحاجة إلى اغاثات إنسانية عاجلة وهو مايعادل 70%من عدد السكان خاصة مع توقف الرواتب وارتفاع الأسعار للسلع والمواد التموينية الضرورية .