الرئيسية >> صحة >> ماهي المؤشرات الرئيسية على الاصابة بالسكتة الدماغية؟
akhbarye24.net

ماهي المؤشرات الرئيسية على الاصابة بالسكتة الدماغية؟

الهدهد / صحة

قال الامين العلمي للمؤتمر الحادي عشر للسكتة الدماغية في ايران حسین آقامیري أن ثمة ثلاثة أعراض رئيسية في مجال الاصابة بالسكتة الدماغية.

واضاف آقامیري عشية المؤتمر الحادي عشر حول السكتة الدماغية فيما يتعلق بأعراضها: إن انحرافات الوجه ، وضعف اليد أو القدم ، والتغييرات المفاجئة في التكلم يجب أن تؤخذ على محمل الجد، حيث أن حدوث هذه العلامات بمثابة أعراض للاصابة بالسكتة الدماغية وينبغي تقديم المساعدة للمريض في الوقت الذهبي.

وتابع: إذا ما اعتقدت الاسر أنّ وقت وصول خدمات الطوارئ قد يطول، يجب ينقل المريض إلى مركز العلاج الخاص، الذي يُفضل أن يكون مجهزًا بخدمات خاصة للمرضى الذين يعانون من السكتة الدماغية ، قبل انتهاء المدة الذهبية التي تستغرق 4.5 ساعة.

وأوضح المختص في المخ والأعصاب إن علاج المرض ينقسم الى جزئين، الأول في وقت الـ 4،5 ساعات بعد وقوع السكتة الدماغية ، ويقدم للمريض عقار الأكتين ، وهو متوفر في البلاد بحمد الله، ولا توجد مشكلة في هذا المجال.

ونوه آقاميري الى انه لايمكن تقديم هذا الدواء لجميع المرضى، لأنّ البعض يستخدمون أقراص الوارفارين بسبب ضغط الدم ، أو أن الـ 4 ساعات والنصف قد انقضت، لذلك يجب نقلهم إلى المستشفيات المختصة في معالجة السكتة الدماغية والتي تحتوي على القسطرة لإزالة الجلطة من الدماغ.

واعرب عن ابتهاجه لتجهيز قسم الطوارئ في طهران حالياً بسيارات إسعاف خاصة توفر الخدمات المناسبة للمرضى الذين يعانون من السكتة الدماغية وتوفير التنسيق اللازم لتلقي المساعدات اللازمة للمريض.

ويشار الى ان المؤتمر الحادي عشر للسكتة الدماغية سينعقد في يوم 20 لغاية 22 شباط/ فبراير المقبل في قاعة المؤتمرات بالمكتبة الوطنية بطهران، وسيقوم أساتذة ومختصون بارزون باستعراض احدث الانجازات على صعيد معالجة هذا المرض.

شاهد أيضاً

فوائد العدس الاصفر على صحتك وبشرتك

الهدهد / صحة من اكثر الاكلات الشعبية التى يفضلها الكثيرون، حيث انه يحتوى على نسبة ...

Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com