النباء اليقين

معلومات مهمة عن توسع التطبيع السعودي مع “اسرائيل”

الهدهد / عربي دولي

كشف محمود نواجعة، منسّق اللجنة الوطنية لمقاطعة الاحتلال الإسرائيلي، المعروفة بـ”BDS”، عن توفّر معلومات لديهم بأن السعودية تسعى لجولات جديدة من التطبيع مع إسرائيل، خلال العام الجديد 2019.

وقال نواجعة في تصريح لـ”الخليج أونلاين”، يوم الأربعاء: “السعودية تسهّل الحركة التجارية لدولة الاحتلال؛ من خلال فتح مجالها الجوي لشركة الطيران الإسرائيلي (العال)”، مشدّداً على أن ذلك يأتي في سياق التطبيع مع الاحتلال.

وأضاف نواجعة: “بعد زيارة ضابط المخابرات السعودي السابق، اللواء أنور عشقي، لإسرائيل (في 2016)، أصبح هناك سقوط عربي للأنظمة باتجاه التطبيع مع الاحتلال”.

وبيّن وجود تحوّل دراماتيكي بالعلاقات السعودية الإسرائيلية، وهو ما يشكّل طعنة في خاصرة الشعب الفلسطيني، وجهود حركة المقاطعة “BDS” في فرض عزلة على الاحتلال.

وتوقّع أن تشهد السعودية ودولة الاحتلال، خلال 2019، زيارات متبادلة، لكن بشكل سري دون الإعلان عنها؛ لأن المملكة لم تتّخذ بعد قرار الزيارات العلنية.

وشدد منسّق اللجنة الوطنية لـ”BDS” على أن التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي مرفوض على المستويين الشعبي الفلسطيني والعربي؛ لكونه يمسّ نضالاته.

وأردف بالقول: “أغلب الأنظمة العربية التي تقوم بالتطبيع هي قمعية، وترفض حرية الرأي، وتقمع وتعتقل وتنفي كل من يرفض التطبيع”.