النباء اليقين

السيد حسن نصر الله:اتهام ايران بتعطيل ملف الرئاسة ظلم ولا علاقة لها بهذا الملف

قال السيد نصر الله : “طالنا الكثير من المزايدات والتحريض والابتزاز في ملف الرئاسة”. و قال انه قد تحدث  عن التسوية لتسهيل انتخاب الرئيس .

و قال ان: “اتهام ايران بتعطيل ملف الرئاسة ظلم ولا علاقة لها بهذا الملف ولم ولن تتدخل فيه”،و لم تكن بحاجة للملف الرئاسي اللبناني لتعطله.

واكد ان “الآخرون كانوا يطلبون من ايران ان تتدخل في ملف الرئاسة اللبنانية”، مشيرا ان الفرنسيون فتحوا ملف الرئاسة اللبنانية مع الرئيس الايراني حسن روحاني وتلقو الرد الواضح بعدم التدخل بهذا الشأن.

وبحسب موقع ” العالم نت” غفد دعا السيد نصر الله اللبنانيين الى عدم انتظار المعطى الاقليمي والدولي، لان الانتظار لا مصلحة فيه.

واشار الى ان ايران لم تعطل الانتخابات ولا مرة في تاريخ الجمهورية الاسلامية وحتى في ايام حرب صدام، مؤكدا انه “على كل شخص أن يعرف حجمه عندما يتحدث عن الديمقراطية في ايران”.

واكد السيد نصر الله ان علاقة حزب الله مع حلفائه قائمة على الثقة والصدق والاحترام المتبادل والود وهناك اساسيات متفق عليه، والاختلاف قد يقع في الجزئيات.

و اضاف: “كان موقفنا من العدوان السعودي على اليمن حادا وعاليا لكننا لم نطلب من حلفائنا اتخاذ موقف حتى لا نحرجهم”،

 

وتوجه الامين العام لحزب الله بالتحية والاجلال الى كل الرجال المرابطين على حدود الوطن، مؤكدا انه يجب ان يقدر اللبنانيون عاليا تضحيات هؤلاء المرابطين.

من جهة اخرى، اعرب السيد نصر الله عن إدانته للاعتداء الآثم على مسجد الامام الرضا عليه السلام في مدينة الاحساء بالسعودية.